رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سعد الجمال: السيسي هو صوت أفريقيا القوي الذي يدعوا اليابان للتعاون مع القارة

سعد الجمال
سعد الجمال

قال اللواء سعد الجمال، نائب رئيس البرلمان العربي، أنه من قمة السبع في فرنسا إلي قمة التيكاد باليابان تواصل مصر تألقها وتأكيد ريادتها الدولية وتفعيل رئاستها للاتحاد الافريقي ويواصل رئيس مصر وزعيمها عبد الفتاح السيسي جهوده الخلاقه وتحركاته الفعاله لوضع مصر في المكانه اللائقه بها في عالم الكبار ، وتعويض كل مافاتها في كافة المجالات.  

وأضاف الجمال: "وفي قمة تيكاد 7 المنعقدة في مدينة يوكوهاما اليابانية كان السيسي هو صوت أفريقيا القوي الذي يدعو اليابان الي التعاون العالمي والتنموي مع افريقيا والاستفاده من قدراتها اللامحدودة مطالبا المؤسسات المالية بتمويل التنمية في القارة السمراء والاستثمار فيها لبناء وتعزيز قدرات التجارة فيها".

وأشار الجمال، إلى أن الرئيس السيسي دعى اليابان والمجتمع الدولي لدعم مبادرة اسكات البنادق في جميع دول القارة بحلول 2020 ووقف جميع النزاعات مع دعم الاتحاد الافريقي في اعادة الاعمار والتنمية في مرحلة ما بعد النزاعات. 

كما حدد الرئيس السيسي امام قمة تيكاد ثلاث محاور رئيسة للعمل في المرحلة المقبلة وبدعم من مؤسسات التمويل الدولية تمثلت فيما يلي 

- تطوير البنية التحتية الافريقية والمشروعات العابرة للحدود 

- تفعيل المراحل التنفيذية لمنطقة التجارة الحرة الافريقية 

_السعى لتوفير فرص العمل وزيادة التشغيل السريع.

كما حرص الرئيس السيسى على عقد قمة مصرية يابانية مع رئيس الوزراء الياباني شيزوابى لبحث توطيد العلاقات والشراكة الثنائية بين البلدين فى شتى المجالات.

فضلا عن لقائه رئيس وكالة الجايكا اليابانية التى تقدم وتمول العديد من المشروعات التنموية في مصر كذا بعض رؤساء الجامعات ورموز التعليم في اليابان للإستفادة من خبراتهم في المجالات العلمية والتعليمية والتكنولوجية.

ومن نجاح الى نجاح تمضى مصر قدما على طريق العمل والأمل نحو مستقبل مشرق بإذن الله.