محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تزامنا مع مفاوضات الدوحة.. طالبان تشن هجومًا على مدينة قندوز الأفغانية

أعلن مسؤولون، أن مسلحي حركة طالبان هاجموا مدينة قندوز، عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم شمال شرق البلاد، صباح اليوم، واستولوا على العديد من المنشآت ومنطقة بالمدينة.
 

وأكد عضو المجلس الإقليمي، قمر الدين والي وغلام رباني رباني أن المسلحون بدؤا مداهمتهم حوالي الساعة الواحدة صباحا، ومضوا في طريقهم داخل المدينة، ومن جانبه أفاد عضو المجلس الإقليمي، مولاوي عبد الله أن مبنى إمداد الكهرباء الرئيسي والمستشفى الإقليمي ومنطقة الشرطة الثالثة بالمدينة من بين المناطق الأكثر أهمية التي استولى عليها مسلحو طالبان.

ولم يتم بعد معرفة العدد المحدد للخسائر بين صفوف المدنيين والجيش.

ويستخدم مسلحو طالبان، منازل المدنيين كمأوى، مما يجعل الضربات الجوية أكثر تعقيدا للقوات الأفغانية، طبقا للمسؤولين.

وفي الوقت نفسه، ذكر المتحدث باسم القصر الرئاسي، صديق صديقي في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة تويتر، إن قوات أفغانية: "تصد هجوما لحركة طالبان في بعض المناطق بإقليم قندوز"، لكنه أضاف أن الأولوية الرئيسية للقوات هي حماية المدنيين.

وذكر المسؤولون المحليون، أن طالبان أغلقت أيضا الطريق السريع من كابول إلى قندوز لمنع أي تعزيزات محتملة.
جدير بالذكر أن طالبان تستمر في شن هجمات دامية على المدنيين وقوات الأمن، تزامنا مع استمرار المحادثات بين طالبان والولايات المتحدة التي تجري حاليا العاصمة القطرية الدوحة، حيث يجتمع قادتهم  بمبعوث سلام أمريكي في قطر للتفاوض على إنهاء حرب دامت 18 عامًا تقريبًا، وكان من المتوقع أن تستمر المحادثات اليوم السبت.

أشار كلا الجانبين في الأيام الأخيرة إلى أنهما قريبان من الصفقة.

تسعى الولايات المتحدة من جانبها للحصول على ضمانات من طالبان، بأن أفغانستان لن تعد منصة إطلاق للهجمات الإرهابية مثل هجمات 11 سبتمبر 2001، على الولايات المتحدة من قبل تنظيم القاعدة.

كانت حكومة طالبان تؤوي زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.