رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يكشف أسرار توقف المفاوضات مع «سباليتي» ومدرب برازيلي

أكد النادي الأهلي، أن لجنة التخطيط للكرة برئاسة الدكتور طه إسماعيل، حددت خمسة أسماء بعينها من المدربين للتفاوض معهم عقب دراسة ما يزيد عن 30 سيرة ذاتية قبل الاستقرار على تعيين السويسرى "رينيه فايلر".

وكان من بين الأسماء الخمسة المرشحة، اثنان لم تتم المفاوضات معهم بشكل نهائي أولهم الإيطالي "سباليتي"، والذي وافق الأهلي على طلباته التعاقدية والمادية لكنه طلب إرجاء استلام المهمة بعد إنهاء أزمته مع ناديه الحالي ولم يحدد موعدا واضحا للخلاص مع مشكلته التي أشار إليها، لذا لم تستكمل المفاوضات نظرا لضيق الوقت خاصة وأن الموسم الكروي انطلق فى معظم دول العالم وجرت ارتباطات لغالبية المدربين.

كما أن فريق الأهلي يستعد حاليا لمباراة الذهاب مع بطل غينيا بيساو في ذهاب دور 32 لدورى رابطة الأبطال والذى تحدد له 14 سبتمبر.

أما الاسم الثاني الذي لم تستكمل المفاوضات معه رغم موافقة الأهلي، على شروطه بما فيها المالية هو البرازيلى مانو مدرب منتخب البرازيل السابق، والذي وافق على قبول المهمة لكنه طلب الحصول على قسط من الراحة فى الفترة الحالية على أن يبدأ قيادة الفريق مطلع يناير المقبل، وهو ما لا يناسب الأهلى في الفترة الحالية.

وفي ضوء ما سبق قرر الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، الموافقة على قرار لجنة التخطيط بسفر وفد الأهلى إلى أوروبا لإجراء مقابلات مباشرة مع المدربين الثلاثة الآخرين، وبالفعل تمت المقابلات والاستفسار والتفاوض بشأن كافة الأمور، من خلال خالد مرتجي صاحب الخبرات الدولية، وأمير توفيق، الذي حقق نجاحات واضحة في مجال التعاقدات وبالتنسيق الكامل مع لجنة التخطيط.

فيما ورد من نتائج لهذه المقابلات تم الاستقرار فى النهاية على التعاقد مع "رينيه فايلر"، ليتولى مسئولية الفريق بعدما راعت اللجنة توافر العديد من المواصفات في المدير الفني الجديد أبرزها أنه صاحب بصمة فنية مع الفرق التى تولى مسئوليتها، ويملك مقومات شخصية قوية ويميل للاستقرار وصاحب طموح متجدد وقادر على تحقيق آمال الأهلى وجماهيره على الصعيدين المحلي والقاري في الفترة المقبلة.