رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«المحافظين» يسأل الحكومة عن أسباب عدم إنشاء محطة مياه في برقين بالدقهلية 

تقدم المهندس أكمل قرطام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، ورئيس الحزب بسؤال إلى وزير الإنتاج الحربي، ووزير التنمية المحلية، ووزير الإسكان والمرافق بشأن: «أسباب عدم البدء فى إنشاء محطة مياه بقرية برقين مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية».


وقال "قرطام"، إن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بإزالة كافة المعوقات التى تواجه المواطن المصرى من تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادى، وذلك من خلال توفير الخدمات والمرافق الأساسية من مياه وكهرباء وغيرها من المرافق.


وأضاف، أن قرية برقين بمركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية، تعبتر من المناطق المحرومة من مياه الشرب، الأمر الذى دفع إلى إسناد مناقصة إقامة محطة مياه الشرب للقرية الوحدة الثانية للهيئة العربية للتصنيع «مصنع الطائرات»، ولكن للأسف أن الشركة المنفذة والتى تم تكلفها بإنشاء المحطة لم تنفذ أي شئ على أرض الواقع، فضلاً عن أن الطريق المؤدي إلى المحطة والقرى المجاورة سوف يتم رصفة في الأول من شهر أكتوبر 2019.


وتساءل رئيس حزب المحافظين، عن أسباب عدم قيام الشركة التي أسند إليها تنفيذ إنشاء المحطة بالعمل حتى الآن، إضافة إلى عدم التنسيق بين الجهات المعنية، بحيث يتم تنفيذ المحطة أولاً ثم سفلتت الشارع، حتى لا يتم تكسير الأسفلت بعد تنفيذ المحطة مما يؤدى إلى إهدار المال العام.