المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بهجت العبيدي: جهود الرئيس تعيد مصر زعيمة للمنطقة 

قال بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص على تواجد مصر من خلال مشاركته الشخصية في المؤتمرات العالمية، كما يحرص الرئيس على تلبية دعوات زعماء العالم الذين يدركون حجم مصر من ناحية  ومكانة زعيمها من ناحية ثانية.  

وأكد بهجت العبيدي أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص خلال جولاته الخارجية لدول العالم المختلفة على توطيد العلاقات المصرية مع دول العالم المختلفة، كما يعمل على  فتح آفاق جديدة من التعاون بين مصر والدول الخارجية. هذا التعاون الذي وضعه الرئيس السيسي أساسا لعلاقات مصر مع هذه الدول لتحقيق المصالح المشتركة لمصر ولها.

وذكر بهجت العبيدي أن جولات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  تهدف إلى دعم وتأكيد الرؤية المصرية للقضايا التي تمر بها المنطقة العربية المنكوبة في بعض أقطارها، وعرض الحل المصري الذي يكون نابعا دائما عن دراسة متأنية لطبيعة المشكلة مرة وطبيعة المنطقة وخصوصيتها مرة أخرى.

وأضاف مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج   أن هناك خصوصية شديدة للعلاقات المصرية الخليجية، وهو ما عبر عنه مضمونها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكثر من مناسبة ذكر خلالها أن أمن مصر من أمن الخليج، وهو ما يعكس المسؤولية الفعلية والأدبية التي تلزم بها مصر نفسها للانتصار لأشقائها في دول الخليج العربي.

وألمح مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج إلى أن زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة الكويت الشقيقة واستقبال سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح لأخيه زعيم مصر إنما تأتي - بالإضافة إلى زيادة تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين - لتبادل الرؤى ووجهات النظر فيما هو قائم من قضايا في المنطقة العربية عموما وفي منطقة الخليج على وجه التحديد. 

وأشاد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالجهد الخارق الذي يبذله الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي كان نتيجته عودة مصر لزعامة المنطقة العربية، وقيادتها للقارة الأفريقية، وتبوأها لمكانة متميزة دوليا.