وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح وزير الخارجية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل قرار الرئيس السيسي بشأن التخلي عن ”الليبور” واستبداله بـ”السوفر” الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

وكيل النواب لنائب البرلمان الإفريقي: مصر تسعى لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وحل مشاكلها

 البرلمان الإفريقي
البرلمان الإفريقي

بحث وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان، مع النائب الثالث لرئيس برلمان عموم إفريقيا، جمال بوراس، سبل تعزيز التعاون المشترك للنهوض بالقارة الإفريقية، في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي.

وأكد "وهدان" - خلال اللقاء الذي عقد بمقر مجلس النواب اليوم- أن هناك توجها سياسيا قويا من جانب مصر تجاه القارة الإفريقية بعد ثورة 30 يوينو، لافتا إلى أن مصر تسعى إلى تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية، وحل مشاكلها بالتعاون مع البرلمان الإفريقي.

وقال "وهدان"، إن زيارة النائب الجزائري جمال بوراس، والنائب الثالث لرئيس برلمان عموم إفريقيا لمصر تعكس كذلك الروابط  التاريخية بين مصر والشعب الجزائري.

 ومن جانبه، أشاد "بوراس"، بالدور الذي تقوم به مصر لخدمة شعوب القارة الإفريقية منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وفي ظل رئاستها الحالية للاتحاد الإفريقي.

وأضاف أن رئيس البرلمان الإفريقي، يعتزم زيارة مصر قريبا للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي -الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي- في إطار الترتيب للجلسة العامة المقبلة للبرلمان الإفريقي.

ومن جهته، طالب النائب السيد فليفل، خلال اللقاء بتوقيع الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي، على ميثاق يجعل القرارات الصادرة من الاتحاد الإفريقس في صورة تشريعات، مشيدا بدور البرلمان الإفريقى في احتواء الأوضاع في السودان.

ومن جانبه، أشار النائب حاتم بشات، إلى طلب مصر بإدراج القضية الفلسطينية على جدول أعمال الجلسة العامة المقبلة للبرلمان الإفريقي.