موعد نهائي كأس الرابطة الإماراتي بين الوحدة والعين كاف يعلن 3 قرارات بشأن أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان انقطاع المياه عن 6 مناطق بالقاهرة الكبرى في هذا التوقيت وزير التنمية المحلية يتابع مع وفد البنك الدولي الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية بصعيد مصر ضبط 329 قضية مخدرات و200 قطعة سلاح ناري خلال 24 ساعة غادة إبراهيم: مستعدة أعمل دور رومانسي مع كريم عبد العزيز ولكن بدون قبلات نص كلمة الرئيس السيسي في الذكرى الـ42 لتحرير سيناء السيدة انتصار السيسي: تحية واجبة لكل من ضحى وخاض أشرف المعارك كي يستعيد الوطن عزته وهيبته ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي غادة إبراهيم: «في ناس بتعتتلي فيديوهات خادشة عن دينا ولكني رفضت أتكلم عنها» الداخلية تواصل حملاتها لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز غادة إبراهيم: مشهدي في «الإمبراطور» سبب طلاقي ولا أتمنى حذفه لأنه يحمل رسالة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وكيل النواب لنائب البرلمان الإفريقي: مصر تسعى لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وحل مشاكلها

بحث وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان، مع النائب الثالث لرئيس برلمان عموم إفريقيا، جمال بوراس، سبل تعزيز التعاون المشترك للنهوض بالقارة الإفريقية في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي.

وأكد وهدان - خلال اللقاء الذي عقد بمقر مجلس النواب اليوم- أن هناك توجها سياسيا قويا من جانب مصر تجاه القارة الإفريقية بعد ثورة 30 يوينو، لافتا إلى أن مصر تسعى إلى تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وحل مشاكلها بالتعاون مع البرلمان الإفريقي.

وقال "وهدان"، إن زيارة النائب الجزائري جمال بوراس، والنائب الثالث لرئيس برلمان عموم إفريقيا لمصر تعكس كذلك الروابط  التاريخية بين مصر والشعب الجزائري.

 ومن جانبه، أشاد "بوراس"، بالدور الذي تقوم به مصر لخدمة شعوب القارة الإفريقية منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وفي ظل رئاستها الحالية للاتحاد الإفريقي.

وأضاف "بوراس"، أن رئيس البرلمان الإفريقي يعتزم زيارة مصر قريبا للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي (الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي)، في إطار الترتيب للجلسة العامة المقبلة للبرلمان الإفريقي.

ومن جهته، طالب النائب السيد فليفل، خلال اللقاء بتوقيع الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقى على ميثاق يجعل القرارات الصادرة من الاتحاد الإفريقي في صورة تشريعات، مشيدا بدور البرلمان الإفريقى في احتواء الأوضاع في السودان.

ومن جانبه، أشار النائب حاتم بشات، إلى طلب مصر بإدراج القضية الفلسطينية على جدول أعمال الجلسة العامة القادمة للبرلمان الإفريقي.