رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

بلاغ يتهم الهارب عبدالرحمن القرضاوي بالتخابر مع قطر

عبدالرحمن القرضاوى
عبدالرحمن القرضاوى

تقدم طارق محمود، المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 11589 لسنة 2019 بلاغات النائب العام، اتهم فيه الإخوانى الهارب عبدالرحمن القرضاوى بالتخابر مع قطر.


نص محمود في بلاغه، أن الإخوانى عبدالرحمن القرضاوى والصادر ضده أحكام جنائية لتحريضه على العنف يتخابر لصالح قطر ضد مصر، وأنه يعد من العملاء التى تعتمد عليه المخابرات القطرية في تجنيد مجموعات إرهابية لتنفيذ جرائم ضد الدولة المصرية ومؤسساتها ومواطنيها.


وأضاف أن الهارب عبدالرحمن القرضاوى يقوم بإعداد معسكرات لشباب الإخوان الذين تم تجنيدهم للقيام بعمليات إرهابية وانتحارية ويشرف عليها مع بعض ضباط المخابرات القطرية ويقوم بإرسالهم إلى مصر، تنفيذا للأوامر التى يتلقاها لارتكاب تلك العمليات الإجرامية.
وأشار إلى أن الهارب عبدالرحمن القرضاوى يتلقى وبصفة دورية ومنتظمة مبالغ مالية لتجنيد عملاء للمخابرات القطرية ضد مصر تصل إلى 100 ألف دولار شهريا، لتنفيذ تلك العمليات الجبانة، مضيفا أن عبدالرحمن القرضاوى يعد من القيادات الفاعلة والبارزة في جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيمها الدولى.


وطالب في ختام بلاغه، بفتح تحقيق فورى في الوقائع المقدمة بالبلاغ، وإصدار أمر ضبط وإحضار لعبدالرحمن القرضاوى، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، وإخطار الإنتربول الدولى لإدراج اسم عبدالرحمن يوسف القرضاوى على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة لارتكابه جريمة التخابر لصالح قطر.