رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

‘محافظ مطروح: التوقيع على 19 عقد تقنين مباني وتسليمها لأصحابها في العلمين الجديدة

سلم اللواء مجدى الغرابلي، محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، 19 عقد تمليك أراضى مباني بالعلمين لأصحابها بعد التوقيع عليها وفقًا لقانون 144 لسنة 2017 ، تحقيقًا للاستقرار الاجتماعي والنفسي للأهالي.

 

ويأتي ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بالتيسير على المواطنين و تقنين أوضاع واضعي اليد من أبناء المحافظة ومراعاة البعد الاجتماعي مع سعى المحافظة لتحقيق الاستقرار لهم، واسترداد حق الشعب، ووقف أي تعديات على أراضي الدولة.

 

ووجه المحافظ الشكر للمواطنين للاستجابة لمبادرة الدولة لاسترداد حق الشعب وسداد الرسوم المقررة لتقنين أوضاعهم بما يصب فى الصالح العام وتحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي لهم.

 

وأشار محافظ مطروح، إلى عدم السماح بأي تعديات جديدة على الأراضي المملوكة للدولة، والاستمرار في إزالة أية تعديات أو مباني على الأراضي التي لا تنطبق عليها شروط التقنين، مع التنسيق بين رؤساء المدن ومدير عام إدارة الأملاك بالمحافظة ومديرية المساحة ومديري الإدارات الهندسية والأملاك بكل مدينة، من أجل الإسراع في تطبيق منظومة تقنين الأراضي طبقا للقانون 144 لسنة 2017، وبالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة والجهات المعنية الأخرى مع العمل على حل وتذليل أية معوقات.

 

ووجه الغرابلي الشكر لجهاز حماية أملاك الدولة على جهود العاملين فى التعاون مع المواطنين وتيسير الاجراءات من أجل تحقيق الاستقرار لهم، كما وجه المواطنين الشكر لمحافظ مطروح والأجهزة المعاونه فى سرعة تيسير إجراءات تقنين الأراضي وفقًا للقانون 144 لسنة 2017.