رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

«تموين البحيرة» يضبط 23 مخبزًا مخالفًا لقيام أصحابهم ببيع 23 طن دقيق بلدي بالسوق

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

لا تزال مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بالتنسيق مع الوحدات المحلية، تواصل حملاتها بمراكز (إدكو - شبراخيت - حوش عيسى) بالتنسيق مع مباحث التموين فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة.

وأسفرت الحملات التموينية عن تحرير 23 محضرًا ضد المخابز البلدية مخالفة لقيام اصحابها بالتصرف في 469 شيكارة دقيق بلدي بالسوق السوداء بالإضافة إلى التحفظ على كميات كبيرة من البطاقات التموينية المدعمة، وذلك على النحو التالى تم تحرير 10 محاضر بمركز إدكو عبارة عن 3 محاضر عدم إعلان ومحضر حيازة سلع بدون بيانات.

بالإضافة لتحرير 7 محاضر ضد مخابز بلدية بنطاق قري المركز حيث تم التحفظ على «1040رغيف خبز مدعم - 19 بطاقة تموينية - مبلغ 25200 جنيه من حاصل التجارة الغير مشروعة من تجارة الخبز المدعم وشراءه من السوق السوداء - 22.350 طن دقيق مدعم تم التصرف فيهم بالسوق السوداء».

وتمكنت الحملات من ضبط محلات مخالفة لبيع المبيدات الزراعية وتعبئة الأغذية والحدايد والبويات بمركز ومدينة شبراخيت وتم التحفظ ومصادرة 20 كجم مخصبات زراعية مجهولة المصدر، ومحضر لمحل حدايد وبويات لعدم الإعلان عن الأسعار - 2400 عبوة خل مجهولة داخل مصنع غير مرخص».

كما تم ضبط 1206 بطاقة تموينية زكية و5 ماكينات صرف خبز لمخابز مدعمة يتم استخدمها لصرف كميات وهمية لخبز مدعم.

كما تم ضبط بلدى 13 مخبز بلدى بحوش عيسى منهم «مخبز متصرف في 14 شيكارة من حصة المخبز - 7 مخابز ينتجون خبز ناقص الوزن - 5 محاضر غلق بدون إذن أثناء مواعيد العمل الرسمية»، كما تم ضبط ٦ أطنان علف مجهول للمصدر و140 شيكارة كركدية مجهولة المصدر وكذا 50 كرتونة خل بدون فواتير.

من ناحيته، شدد المحافظ على إستمرار وتكثيف تلك الحملات التموينية وتشديد الرقابة على جميع الأسواق والمحال التجارية ومحلات بيع المبيدات الزراعية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، إلى جانب المرور على المخابز لضمان وصول الدعم من الخبز لمستحقيه وبنفس المواصفات القياسية المطلوبة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.