رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

وكيل الأزهر: تظلمات نتيجة الدور الثانى للثانوية الخميس المقبل

اعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثانى للشهادتين الثانوية الأزهرية وشعبة العلوم الإسلامية، للعام الدراسى 2018/2019م.

وبلغت نسبة النجاح فى الشهادة الثانوية للقسم العلمى 74.31%، بينما بلغت نسبة النجاح فى القسم الأدبى 87.10%، بنسبة نجاح عامة فى القسمين بلغت 82.97 %، من إجمالى عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 52584 طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية شعبة العلوم الإسلامية 100%، من إجمالى عدد المتقدمين للامتحان.

 

وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين، مطالبًا من لم يحالفهم التوفيق بعدم اليأس والإصرار على النجاح، وبذل المزيد من الجهد فى العام القادم، مؤكدًا أن الأزهر الشريف يقدم كل الدعم لأبنائه الطلاب، وبخاصة الطلاب الذين لم يحالفهم التوفيق.

 

كما قدم الشكر لكل من ساهم فى إتمام هذا العام الدراسى على أكمل وجه، مما حقق الكثير من الإيجابيات، ومن أهمها القضاء على الغش والحد من تسريب الأسئلة، رغم استخدام وسائل تقنية متطورة، مما ساهم فى رفع المستوى التعليمي.

 

من جانبه، قال الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس كنترول الشهادة الثانوية، بأنه بناء على تعليمات وكيل الأزهر، سوف تبدأ لجنة النظام والمراقبة ولجنة الطعون الإلكترونية فى تلقى طلبات الطعون على نتائج الدور الثانى ابتداءً من يوم الخميس القادم الموافق 5/9/2019، ولمدة خمسة عشر يومًا.

 

وأوضح رئيس كنترول الشهادة الثانوية أن لجنة الطعون الإلكترونية جاهزة لاستقبال الطعون بشكل أكثر فاعلية وأكثر تعاونًا، لتلاشى جميع السلبيات والأخطاء التى ظهرت فى الدور الأول، ليحصل كل ذى حق على حقه.