رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

«دفاع البرلمان»: تحصين الشباب من المخدرات مسئولية مجتمعية

توجه النائب خالد أبو طالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بطلب مناقشة عامة إلى رئيس المجلس، لاستبيان سياسة حكومة المهندس مصطفى مدبولي، حول تحصين شباب مصر من مخاطر المخدرات.

 

وقال "أبو طالب": " أن تعاطي المخدرات ينتشر بين الشباب ، كانتشار النار في الهشيم، وتفاجئنا التقارير الرسمية بارتفاع نسب المتعاطين، لذا تعد هذه المشكلة واحدة من أخطر المشكلات المجتمعية حيث تستهدف أعز ما نملك وهم شبابنا، ثورة مصر وكنزها الثمين".

 

وأكمل "أبو طالب": "انتشار تعاطي المخدرات في أوساط صغار السن والشباب ونسب كبير بين التلاميذ في المدارس وطلبة الجامعات، يتحتدم علينا أن نستيقظ قبل فوات الآوان، حيث أن التصدي لها فرض عين علينا جميعًا".

 

ويرى عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، "في الوقت الذي تقوم فيه وزارة الداخلية بدورها على أكمل وجه وتبتر كل يد تحاول المساس بسوء لشبابنا، يتلاشى دور وزارات الأوقاف والشباب والرياضة والتعليم، حيث يقع على عاتق هذه الوزارات، دورًا كبيرًا في تحصين شبابنا من المخدرات".

 

وطالب عضو لجنة الدفاع ، "بضرورة إقامة دورات توعوية بمراكز الشباب والأندية، وإلقاء دروس دينية في المساجد، وعقد ندوات في المدارس والجامعات، لتوعية شبابنا من مخاطرها"

موضوعات متعلقة