وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

محلل لـ الغد: تراجع إيران عن إتمام الاتفاق النووي يضع فرنسا في مأزق

قال ميشيل أبي نجم، المحلل السياسي، إن إيران رفضت العرض الفرنسي فيما يخص الاتفاق النووي المبرم بينهما ذلك بعد مضي ساعة على الموافقة، بادعاء أن الصفقة لم تنضج بعد، لافتًا إلى أن هناك أسئلة تحتاج إلى إجابات حول موافقة الطرف الأمريكي منح أُذونات للشركات من أجل اتاحة بيع النفط الإيراني.

وأضاف أبي نجم، خلال مداخلة له في نشرة أخبار قناة الغد، أن هناك عقبات كثيرة تقف أمام الاتفاق الفرنسي الإيراني، مشيرًا إلى أنه يجب على إيران العودة لمناقشة ملف الاتفاق النووي مجددًا.

وأشار المحلل السياسي، إلى أن فرنسا أكدت أن الانتهاكات التي أقدمت عليها إيران بشأن الملف النووي ليست خطيرة، موضحًا أن تراجع إيران عن إتمام الاتفاق النووي سيضع فرنسا في مأزق.

يذكر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني أعلن أن بلاده ستخفض التزاماتها النووية مجددا اليوم أو غدا، معتبرا أن ذلك من شأنه تسريع أنشطتها النووية.

وأضاف روحاني أنه سيتم منح الاتحاد الأوروبي مهلة شهرين أخرين لانقاذ الاتفاق النووي، مستبعدا التوصل إلى اتفاق في الوقت الراهن مع أوروبا. وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن طهران رفضت المقترح الفرنسي بقرض قيمته 15 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي لإنقاذ الاتفاق النووي.

https://www.youtube.com/watch?v=1ezd-IAudoY