رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سامح شكري يستقبل وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

في إطار التواصُل والتشاور المستمر مع مختلف الأطراف والقيادات اللبنانية، استقبلاليوم ٤ سبتمبر الجاري وزير الخارجية سامح شكري، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكياللبناني "وليد جنبلاط"، حيث تناول اللقاء مُستجدات الأوضاع على الساحةاللبنانية، فضلاً عن تطورات الأوضاع في مُجمل ملفات المنطقة‪.

 

وصرح المُستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شُكري أعربخلال اللقاء عن تقدير مصر لعلاقاتها المتميزة مع لبنان، وما يربط شعبيّ البلدينالشقيقين من روابط تاريخية.

 

وأكد شكري على حرص مصر على سلامة وأمن واستقرار لبنان،وتحقيق المصالح الوطنية اللبنانية وتجنيب لبنان مخاطر الصراعات في المنطقة، وذلكفي إطار الاهتمام المصري الدائم بكل ما فيه مصلحة لبنان وشعبه، مُثمناً الدورالبَنّاء والأساسي الذي يلعبه السيد جنبلاط للحفاظ على الاستقرار والتوازُن فيلبنان.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن اللقاء تناول كذلك آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيثأعرب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني عن تقديره للجهود المصرية الرائدة علىصعيد العمل على التصدي لأي تصعيد، ونزع فتيل الأزمات الإقليمية، واستعادةالاستقرار في الشرق الأوسط.