رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني: بدء صرف البنوك لأموال شهادات قناة السويس «صفعة» على وجه الإرهابيين

الدكتور عبد الرحيم على
الدكتور عبد الرحيم على

أكد الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، أن تصريحات الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، التى أكد فيها أن أموال شهادات قناة السويس موجودة ومتوفرة بالبنوك بداية من اليوم بالعائد الخاص بها وأن الهيئة أودعت آخر فوائد شهادات قناة السويس في وزارة المالية منذ 3 أيام بقيمة 2.3 مليار جنيه هو أفضل رد عملي حاسم.

 

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، موضحًا أن ذلك أبلغ رد على الإشاعات والأكاذيب والسموم التى بثتها الآلة الإعلامية لجماعة الاخوان الارهابية معتبرًا تصريحات الفريق ربيع بانها صفعة قوية على وجوه تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة.

 

ولفت إلي أنه منذ أكثر من 5 سنوات وجماعة الإخوان الإرهابية تردد الإشاعات والأكاذيب بشان هذا الموضوع وتتهم الدولة بأنها أخذت الأموال ولن تردها للمواطنين مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما يتعهد أمام شعبه يفي دائمًا وها هي الدولة تقول لكل من ساهموا فى هذا المشروع القومى العملاق أموالهم وعوائدها عادت اليكم اليوم ومن يريدها فليذهب إلى البنك الذى أودعها فيه.

 

ووجه الدكتور عبد الرحيم على التحية للرئيس السيسى صاحب هذه المبادرة التاريخية التى أكدت للعالم كله وقوف المصريين صفا واحدا خلف الدولة المصرية لمواجهة جميع التحديات والمخاطر التى تواجه مصر داخليا وخارجيا.

 

تجدر الإشارة إلى أن بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة وقناة السويس المُصدرة لشهادات ادخار قناة السويس الجديدة لصالح هيئة قناة السويس تستعد لرد أموال حملة الشهادات إلى حسابات العملاء، بدءًا من اليوم الخميس بعد استثمار تلك الأموال لمدة 5 سنوات في البنوك بفائدة وصلت إلى 15.5% بعد تحرير سعر الصرف مقارنة بنحو 12% قبل التعويم، مضافًا إليها الفوائد التراكمية للشهادات ذات الفئات 10 جنيهات و100 جنيه، وسط توقعات بتجديد نسبة كبيرة من حملة تلك الشهادات وربطها مرة أخرى، وفقًا لأسعار الفائدة المعمول بها ذلك الوقت.

وأعلنت البنوك الأربعة عن إتاحة باقة متنوعة من الأوعية الإدخارية المميزة، من بينها الحسابات الجارية، حسابات التوفير، الودائع والشهادات ذات الآجال المتنوعة التي تتميز بأسعار عوائد مختلفة، وتتنوع دورية صرف العائد بها ما بين العائد الشهري، ربع السنوي، نصف السنوي والسنوي.