رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

مدرب المنتخب السابق يكشف سبب تورطه في فضيحة التلاعب بالنتائج

خافيير أجيري
خافيير أجيري

نفى المكسيكي خافيير اجيرى المدير الفنى السابق للمنتخب الوطني، الاتهامات الموجهة له بالتلاعب في نتائج المباريات بالدورى الإسبانى في القضية المتهم فيها والتي تعود إلى 2011 بين ناديي ريـال سرقسطة وليفانتى.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن أجيري متهم مع 42 شخصًا في قضية التلاعب في نتيجة المباراة بين ريـال سرقسطة وليفانتى، والذى كان يتولى تدريب الفريق الأول وقت حدوث الواقعة.
وقال خافيير أجيرى خلال جلسة الاستماع أمام القضاء الإسبانى اليوم الخميس، إنه كان لديه ثقة عمياء في إدارة نادى ريـال سرقسطة، وهذه الثقة سببت لى تلك المشكلات.

وأضاف المدير الفنى السابق للمنتخب، أن تلك الأموال مأخوذة من البنك، وقمت بتوقيع على وثيقة بيضاء وهذا لا يعنى أننى حصلت على أموال، وربما كان هناك ثقة مفرطة من جانبى وتم إساءة استخدامها.

وشدد المدرب المكسيكي، أن الثقة المفرطة في إدارة نادى ريـال سرقسطة جعلتنى أقف أمام القضاء الإسبانى، لقد قمت بالتوقيع على مستندات فارغة، أخبرنى البنك أن كل شيء يتم ترتيبه عبر الهاتف وأن الأموال يتم إرجاعها، هذا الحساب تم التحقق منه لمعرفة الرصيد وذهبت إلى البنك من وقت إلى آخر".

وكان مكتب المدعى العام لمكافحة الفساد ورابطة الأندية الإسبانية طلب استدعاء خافيير أجيري لفتح ملف القضية من جديد، لكشف حقيقة فضيحة التلاعب بالنتائج في المباراة، وتوقيع العقوبة الكاملة على المتهمين.