الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل قرار الرئيس السيسي بشأن التخلي عن ”الليبور” واستبداله بـ”السوفر” الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود كولر: سيمبا منافس قوي والأهلي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد محافظ المنيا يستقبل السيدة هيرو السفير الأمريكى بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك محافظ المنيا يعلن بدء التسجيل بالدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية «كاف» يعلن موعد مباراتي نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية محافظ أسيوط يعلن تخصيص 32 مسجدًا للاعتكاف و222 مسجدًا لصلاة التهجد بجميع مراكز ومدن المحافظة النائب أحمد عثمان: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يؤكد جديته واهتمام القيادة السياسية بكافة القضايا محافظ الفيوم يُكرم الأمهات المثاليات على مستوى الديوان العام والوحدات المحلية محافظ كفرالشيخ: تحرير 5 محاضر تموينية لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بقلين محافظ كفرالشيخ يعلن التشغيل التجريبى لمستشفى مركز الأورام الجديد على مساحة 8876 م2 بقوة 160 سريراً
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

القبض على متهمين جدد في تفجير معهد الأورام

ألقت قوات الأمن القبض على متهمين جديدين فى خلية تفجير معهد الأورام بالفيوم، بعد ثبوت أدلة جديدة على تورط عناصر إرهابية جديدة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق ببيان رسمي لها، عن مقتل 17 إرهابيًا من عناصر حركة حسم الإرهابية، والمتورطين في التفجير الذي شهده محيط معهد الأورام.

وأصدرت الداخلية بيانًا صحفيًا كشفت من خلاله ملابسات حادث التفجير الذي وقع في محيط معهد الأورام، مساء الأحد الماضي، والذي أسفر عن سقوط 23 قتيلًا وإصابة قرابة 50 آخرين.

وقالت الوزارة، إنه تم تحديد منفذ الحادث، عبد الرحمن خالد محمود واسمه الحركي “معتصم” وهارب من أمر بالضبط والإحضار على ذمة أحد القضايا الإرهابية “طلائع حسم” من خلال تحليل البصمة الوراثية ومقارنتها نظيرتها مع أفراد أسرته.

وأضافت، أن عمليات الفحص والتتبع توصلت إلى تحديد خط سير السيارة قبل التنفيذ، وتم تحديد عناصر الخلية العنقودية واستذان نيابة أمن الدولة لضبطها.

وشملت الأسماء: حسام عادل أحمد محمد، واسمه الحركي “معاذ” أحد عناصر الرصد والدعم، والهارب عبد الرحمن جمعة “عنصر تنفيذ”، إبراهيم خالد محمود، شقيق الإنتحاري “عنصر اتصال وتلقي التكليفات من عناصر بالخارج، أبرزهم أحمد محمد عبد الرحمن “قيادي بتنظيم  الإخوان هارب” وأحد القيادات العسكرية لحركة حسم الإرهابية

بعد ضبط المدعو إبراهم خالد، أدلى على مكان اختباء الإرهابي إسلام قرني، المتهم في قضية صناعة متفجرات بمنطقة التبين بحلوان وحاول الهرب وتمكين إبراهيم خالد من الهرب معه، وأطلقا النار على القوات وتم التعامل معهما ولقيا مصرعهما.

عقب ملاحقة العناصر، تم تحديد وكرين اتخذتها العناصر أحدهما مبنى مهجور بمركز إطسا بالفيوم. وشقة اجتماعية في منطقة الشروق 3 بالقاهرة، وتم استهدافهما وبمداهمة الوكر الأول، تم التعامل معهم ومصرع 8 عناصر من الخلية الإرهابية.

وبمداهمة الوكر الثاني وتم التعامل المسلح معهم وأسفر عن مقتل 7 من عناصر الخلية الإرهابية.

موضوعات متعلقة