الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

انطلاق المرحلة الثالثة لمهرجان الجيزة الصيفي بمركز شباب ميت عقبة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

تواصل محافظة الجيزة من خلال مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والأوقاف والثقافة ومطرانية شمال الجيزة فعاليات المرحلة الثالثة من مهرجان الجيزة الصيفي والذى يستمر حتى منتصف الشهر الحالي. 

 

من ناحيته، أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، في بيان له اليوم الجمعة، أن الهدف من المبادرة هو الاستفادة من طاقات الطلاب خلال الأجازة الصيفية لدعم ورفع قدراتهم العقلية والبدنية والرياضية والفنية واستثمار أوقات الفراغ فى ممارسة أنشطة هادفة وبناءه تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.

 

وأوضح راشد، أن خطة المهرجان تشمل جميع المراحل وتتضمن العديد من الأنشطة منها الرياضية والفنية والتدريب على علوم الحاسب الآلى بالإضافة إلى أنشطة اكتشاف المواهب الفنية والتى تهدف إلى إكساب الطلاب الخبرات المباشرة من خلال مزاولتهم للأنشطة واستثمار أوقات الفراغ بشكل مثمر ونافع.

 

وفي سياق متصل، أكد الدكتور أحمد عبد الوكيل، وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن مهرجان الجيزة الصيفى يشمل دعم الانشطة الرياضية والبدنية والثقافية والفنية للطلاب وتنظيم دورات رياضية فى العاب خماسى القدم وتنس الطاولة بالإضافة الى تنظيم مسابقات الشعر والزجل ودورى ثقافى والقصة القصيرة والرواية والغناء والإنشاد الدينى وحفظ قران وأحاديث والرسم ودين مسيحى.

 

ونوه إلى أنه يتم تنفيذ المهرجان على ثلاثة مراحل خلال الفترة من 25/7 حتى 15/9 حيث تم تنفيذ المرحلة الاولى والثانية خلال الفترة من 25/7 إلى 28/8 وجارى تنفيذ المرحلة الثالثة والنهائية خلال الفترة من 1/9 حتى 15/9 بمركز شباب ميت عقبة .

 

كما أفاد الدكتور أمين عبد الجواد وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة بأن المديرية تقوم بتوزيع الأئمة خلال فعاليات المهرجان لإلقاء محاضرات دينية فى الموضوعات التى تشغل بال الطلاب بهدف التثقيف الدينى وزرع روح الدين السمح .