مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

بالفيديو.. الغد: إيران تلجأ إلى اتفاقية «النفط مقابل الغذاء» لتقليص عقوبات أمريكا

إيران
إيران

أكد سلامة عطا الله، مراسل قناة الغد، أن الأوروبين حاولوا الحفاظ على موقعهم كوسطاء بين الجانب الإيراني والولايات المتحدة الأمريكية فيما يخص الاتفاق النووي.
 

وأشار إلى أن إيران طالبت أوروبا بالتفاوض مع الجانب الأمريكي لتقليص العقوبات المفروضة عليهم، موضحًا أن الطرفان وقعا على آلية التبادل التجاري عن طريق المقايضة «النفط مقابل الغذاء».
 

كما أفاد بأن هناك تحرك أمريكي واضح ببروكسيل للوصول إلى تدويل الأمن بمضيق هرمز، مؤكدًا أن النقاش الأمريكي الأوروبي الأن قائم على التعامل مع التهديدات الإيرانية.
 

يذكر أن إيران أعلنت أنها اتخذت خطوة جديدة لتقليص التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي بينها وبين القوى الكبرى.

وصرح وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف إن هذه الخطوة تتماشى مع الاتفاق النووي وفي إطار الرد على انسحاب الولايات المتحدة منه على حد قوله.