صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات البيت الأبيض: ندعم مشروع القانون الذي يتضمن مساعدات عسكرية لإسرائيل رجل يشعل النار في نفسه بمنطقة الاحتجاج المجاورة لقاعة محاكمة ترامب وزيرا خارجية مصر وجنوب افريقيا يترأسان أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين السيسي يودع العاهل البحريني الملك بمطار القاهرة الدولي في ختام زيارته لمصر غادة جبارة تدعو الجمهور لمشاهدة عرض مسرح العرائس فرحة وزير الصحة: المجتمع المصري يعاني من الأمراض النفسية خلال السنوات الماضية الاتحاد العام للغرف التجارية: أسعار السلع الأساسية بدأت في الانخفاض تدريجيا الخارجية الأمريكية: نؤكد رفضنا للعنف الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين القوات الفرنسية تعتقل مشتبه فيه هدد بتفجير القنصلية الإيرانية في باريس ‏‎وزير الخارجية يجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية أشرف زكي والسقا وأحمد رزق في جنازة صلاح السعدني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الدقهلية يجتمع مع لجنة دعم وتطوير التعليم لاستعراض مبادرة «اشتغل فني»

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية بعد ظهر اليوم اجتماعا مع لجنة دعم وتطوير التعليم الفنى والتدريب المهني مبادرة «اشتغل فني» لاستعراض ما تم اتخاذه بعد فترة التدريب المنتهية الشهر الماضي.

واستعرض محافظ الدقهلية مع أعضاء اللجنة الأعداد التي تم تدريبها ونجاحها في الدورة وتأهيلها للعمل بالقطاع الخاص وتحديد الشركات والمصانع التي سيلتحق بها المتدربين للعمل. وطلب محافظ الدقهلية من أعضاء اللجنة أن يتم تشكيل لجان فرعية تضم عضو على الأقل من كل مديرية خدمية للتنسيق ومتابعة ما يتم من أعمال وتوزيع الأدوار على المديريات وتحديد دور كل مديرية في التدريب.

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة تدعيم المنطقة الصناعية بجمصه بالمتدربين في بعض التخصصات الفنية لسد العجز من العمالة ،على أن يتم التدريب في مختلف التخصصات والتأكيد على تخريج متدرب جيد.

وأكد محافظ الدقهلية على أن التدريب حاجة ضرورية لتطوير العمل وأنه لابد أن يكون في الإعتبار حاجة العمل للمتدربين والتخصصات المطلوبة حتى لا نهدر الوقت والجهد والمال دون جدوى. وشدد محافظ الدقهلية على أهمية عقد اجتماعات دورية نصف شهرية لعرض الأفكار والوقوف على حقيقة أداء المتدربين وجدوى تدريبهم وعرض تقرير عن أساليب التعليم الفنى وهل يسير في الطريق الصحيح أم يحتاج إلى تعديل وتطوير.

يذكر أن عدد الذين تم تدريبهم بدورة اشتغل فني بلغ 253 منهم 217 حاصلي على دبلوم فني صناعي من مختلف التخصصات ،6 فني تجاري ،3 فني زراعي ،3 معهد فني صناعي ،10 مؤهلات أخرى ،14 بدون مؤهل.

حضر الاجتماع الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام المساعد للمحافظة وعبد الحميد شومان والكاتب الصحفي حازم نصر مدير مكتب أخبار اليوم بالدقهلية والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة وأيمن موسى مدير فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة وأحمد القللي وكيل وزارة القوى العاملة وزينب الامشاطي مدير إدارة جهاز شباب الخريجين وعدد من مديري الإدارات المعنية بالمحافظة.