رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«العبيدي»: مكانة الجيش في قلوب المصريين ليس لها منافس

قال بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن المؤسسة العسكرية المصرية ستظل هي الحصن الحصين للدولة المصرية والشعب الذي يحتمي فيها ويدعمها بكل ما يملك، ويفتديها بروحه ودمائه.

 

وأضاف "العبيدي" أن الجيش هو العصب والعمود الفقري لأية دولة من الدول، وهو الأساس الذي تبنى عليه بقية مؤسسات الدولة.

وذكر أن الجيش المصري هو أعرق جيوش العالم، وتاريخه الممتد في جذور التاريخ منذ آلاف السنين، إنما يكسبه خصائص فريدة، تميزه عن كل جيوش العالم، وتجعله الدرة التي يتباهى بها أبناء الشعب المصري في الداخل والخارج على حد سواء.

 

وأكد أن أعداء الدولة المصرية يعلمون يقينا أولًا: قوة وصلابة الجيش المصري الذي يصنف ضمن أقوى الجيوش في العالم، هذا الذي يصيب هؤلاء الأعداء الطامعين بالرعب منه، وثانيًا: يعلمون مدى العلاقة العضوية الوطيدة بين أبناء الشعب المصري جميعه وبين المؤسسة العسكرية العريقة.

 

ثالثًا: يدركون أن أهم ما يحافظ على الجيش المصري ويدفعه للأمام ويدعمه ويقويه هو الشعب المصري العظيم، متابعًا: الأعداء ما يفتأون بين الفينة والأخرى، مستخدمين جميع الوسائل والأساليب القذرة، يحاولون المحاولة بعد الأخرى لتشويه الجيش المصري في عيون أبناء الشعب، ويسعون للوقيعة بين الجيش والشعب، وهو ما يعتبرونه الخطوة الأولى في إضعاف الجيش ومن ثم هزيمته والنيل من مصر.

 

ويتابع، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن هؤلاء الأعداء واهمون وأن كل مساعيهم تذهب أدراج الرياح، بل حاشا لله، فإنها تكون سببًا جديدًا لالتفاف الشعب أكثر وأكثر حول قيادته السياسة المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحول المؤسسة العسكرية التي لا يمكن لكائن من كان أن يزحزح مكانتها في نفوس أبناء الشعب المصري جميعه، مؤكدا أن ليس هناك من ولا ما يمكن أن ينازع الجيش المصري مكانته في قلوب وأفئدة المصريين.