رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط مندوب تسويق بإحدى الشركات نصب على مالكتها في 450 ألف جنيه

 ضبط مندوب تسويق بإحدى الشركات لقيامه بالنصب على إحدى الشركات
ضبط مندوب تسويق بإحدى الشركات لقيامه بالنصب على إحدى الشركات

 تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الاحتيال المصرفي والاستيلاء على أموال البنوك والشركات بتضرر إحدى الشركات "كائن مقرها بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة من "موظف بأحد البنوك" ينصب ويحتال على مالكة الشركة والاستيلاء على مبلغ مالي قدره 450 ألف جنيه، بزعم إنهاء إجراءات الحصول على قرض للشركة قيمته 15 مليون جنيه من البنك على غير الحقيقة.

 

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص، حاصل على ليسانس حقوق، مقيم بالقاهرة، إذ استغل المذكور طبيعة عملة كمندوب تسويق بإحدى الشركات المتعاقدة مع البنك المشار إليه على تقديم خدمات وعروض القروض لعملاء البنك ونصب على مالكة الشركة، واستولى منها على 450 ألف جنيه.

 

وعقب إيهامها بقدرته على إنهاء إجراءات حصولها على قرض باسم الشركة المملوكة لها على غير الحقيقة، كما أوهمها بوجود بعض الاعتراضات على شركتها فى الحصول على قروض وأنه يمكنه إنهاء تلك الإعتراضات من البـنـك والحصول على الموافقة لإعطائها قرض قيمته "15 مليون جنيه"، حيث وقعت علــى "15 شيك بنكي"، منسوب للبنك مانح القرض قيمه كل شيك مليون جنيه كضمان لذلك القرض.

 

وعقب تقنيين الإجراءات تم ضبط المذكور بمقر الشركة محل عمله، وبمواجهته بما جاء بأقوال الشاكية، وما أسفرت عنه التحريات، اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وأنه تصرف فى المبالغ المالية التى استولى عليها من مسئولي الشركة الشاكية فى شراء شقة سكنية.

 

وعقب ارتكابه الواقعة بمبلغ 500 ألف جنيه، وأنه زور الشيكات البنكية المنسوبة للبنك بنفسه من خلال برامج الكمبيوتر عن طريق المحو، والتعديل باستخدام ماسح ضوئي "إسكانر"،  وإعادة طباعته من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به بمسكنه، وذلك لإيهام مالكة الشركة بجدية القرض، وضبط بإرشاده عقد شراء الوحدة السكنية، المستندات الخاصة بقرض الشركة محل الواقعة.

موضوعات متعلقة