رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

فايلر يفاضل بين أزارو ومحسن لقيادة هجوم الأهلي أمام كانو سبورت

يختتم اليوم الجمعة، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي تدريباته في غينيا الاستوائية استعدادا لخوض مباراة كانو سبورت في ذهاب دور الـ٣٢ من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويعقد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق محاضرة بالفيديو مع اللاعبين من أجل شرح نقاط القوة والضعف داخل الفريق المنافس، وكذلك الخطة وطريقة اللعب التي سيخوض بها المباراة.

وكان المدير الفني، طلب من أحمد سليمان محلل الأداء التركيز على لقطات محددة من مباريات فريق كانو سبورت الغيني التي شاهدها مسبقا؛ لعرضها على اللاعبين في المحاضرة. 

المدير الفني حذر اللاعبين خلال التدريبات الماضية من الاستهتار أو الدلع في هذه المباراة، وشدد عليهم بضرورة التعامل مع الخصم على أنه فريق قوي ولا يجوز الاستهتار به بأي حال من الأحوال، موكدا أن اللقاء لا يقبل أي تهاون من اللاعبين.

واستقر المدير الفني بشكل كبير على التشكيل الذي سيخوض به لقاء الغد، ومن المنتظر أن يبدأ محمد الشناوي المباراة في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هاني وياسر إبراهيم وايمن أشرف وعلي معلول، على أن يلعب حمدي فتحي وعمرو السولية في وسط الملعب أمامهما الثلاثي حسين الشحات ورمضان صبحي ومحمد مجدي قفشة، ولاتزال هناك منافسة بين كل من وليد أزارو وصلاح محسن على قيادة خط الهجوم الأحمر في تلك المباراة.

وعقد طارق قنديل عضو مجلس إدارة النادي ورئيس بعثة الفريق في غينيا الاستوائية جلسة خاصة مع اللاعبين طالبهم خلالها بضرورة تقديم مباراة قوية تليق باسم وسمعة الكيان الأحمر داخل القارة السمراء، مشددا عليهم التحلي بالروح الرياضية وتقديم صورة طيبة عن النادي الأهلي.

وقال قنديل للاعبين: "أنت تمثلون اسم أكبر ناد في أفريقيا، ويجب أن تكونوا قدوة ومثل في اللعب والأخلاق، نريد العودة إلى القاهرة بنتيجة جيدة، وأن تستمر راية النادي خفاقة وعالية داخل القارة السمراء".

ونقل قنديل إلى اللاعبين تحيات مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، قائلا إن المجلس يرسل إليكم كل الدعم ويتابع كل كبيرة وصغيرة تخص الفريق، ويطالبكم بضرورة تحقيق نتيجة جيدة في لقاء اليوم، وأن يكون هناك هدف واحد أمام الجميع وهو الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم من أجل إسعاد الجماهير الغفيرة والتي تمني النفس برؤية فريقها على منصات التتويج الأفريقيا من جديد، والعودة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

ووعد طرق قنديل اللاعبين بصرف مكافأة إجادة خاصة في حالة تحقيق الفوز، وستكون المكافأة بعيدا عن اللائحة المالية التي وضعها النادي في حالتي الفوز والتعادل خلال مباريات بطولة دوري الأبطال الأفريقي.