رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

لجنة انضباط اتحاد الكرة تُعد لائحة جديدة قبل انطلاق الموسم المقبل

تعكف لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة، على إعداد لائحة جديدة قبل انطلاق الموسم المقبل، عبر اجتماعات يومية لحسم ملف اللائحة وتسليمها للأندية قبل انطلاق الدوري المصري الممتاز، والمقرر إقامته يوم 21 سبتمبر الجاري.

وعقدت اللجنة، بالأمس اجتماعاً ناقشت فيه العديد من النقاط الخاصة بلائحة العقوبات وكيفية التظلم عليها، أسندت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الجبلاية، برئاسة عمرو الجنايني، مسئولية رئاسة لجنة الانضباط إلى المستشار سيد بنداري، الأسبوع الماضي، ومعه نائبا المستشار عمرو الجوهري وعضوية عدد آخر من القضاة.

من جانبه، أكد المستشار سيد بندراي رئيس لجنة الانضباط، أن القرارات التي أعلنتها اللجنة منذ يومين صدرت وفقاً لنص اللائحة القديمة التي تسلمتها الأندية خلال الموسم الماضي، وقررت اللجنة تغريم الزمالك 100 ألف جنيه بعد هتافات جماهيره ضد الأهلي، تغريم شيكابالا 50 ألف جنيها، لاستثارة الجماهير في النهائي، تغريم علي جبر واحمد الشناوي وعمر جابر 30 ألف جنيه لكل لاعب لعدم استلام الميدالية الفضية، وذلك عقب انتهاء مباراة نهائى بطولة كأس مصر التي ظفر فيها نادي الزمالك بلقب كأس مصر.

وتحدث "البنداري"، الذي تولى المسئولية قبل أسابيع عن دور اللجنة الحالى والاجتماعات المكثفة التي تقوم بها في الجبلاية لدراسة اللائحة الجديدة وإعدادها، وقال رئيس لجنة الانضباط فى تصريحات خاصة: "نعمل حاليا بشكل يومى ومضغوط لإنهاء لائحة لجنة الانضباط قبل عرضها على مجلس الإدارة"، مشدداً على أن أعضاء اللجنة يعملون حاليا لمدة تزيد عن الساعات الثمانية لحسم الملف بالكامل.

وأكد أن اللجنة تأخذ قراراتها بالتصويت بين أعضائها، وأنه لا يجوز التحدث فى أسرار التداول بشأن العقوبات الموقعة على أي طرف، وعن مباراة السوبر المقبلة ، كشف المستشار سيد بندارى عن أن اللائحة القديمة هي التي يتم العمل بها في البطولة خاصة وأن السوبر المصرى يخص الموسم المنقضى وليس الجديد، ونوّه رئيس لجنة الانضباط عن أن اللجنة بتشكيلها الجديد في اتحاد الكرة تسعى للانتهاء من كافة الملفات الحالية بأقصى سرعة ممكنة.

فى سياق مغاير، بدأ مسئولو اتحاد الكرة البحث عن تسويق مباريات دورى القسم الثاني خلال الفترة المقبلة للموسم الجديد 2019 – 2020 ، من أجل مساعدة الأندية مالياً خاصة أن هناك أكثر من نادي جماهيري كبير فى دورى المظاليم .

وتجري مراسم قرعة دوري القسم الثاني يوم الأربعاء المقبل و طلب مسئولو الجبلاية من الأندية تحديد كل فريق للملعب الخاص به والزي الرسمي و الإحتياطي الذى سيخوض به الفريق مبارياته فى الدوري.

موضوعات متعلقة