رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«شقرة»: الرئيس أحبط فتنة الوقيعة بين الجيش والشعب في مؤتمر الشباب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الدكتور جمال شقرة رئيس لجنة التاريخ بالمجلس الأعلى للثقافة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في إحباط الفتنة التي سعي إليها «محمد علي» أحد عملاء أعداء مصر في قطر وتركيا وغيرها الذين يسعون إلى إحداث نوعًا من الاضطراب السياسي في مصر.

أوضح "شقرة" لـ"الزمان" أن محمد علي كان شابًا ناجحًا استطاع رغم صغر سنه أن يؤسس شركة "أملاك" للمقاولات التي حصلت علي بعض أعمال الانشاءات من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، غير أنه وبحسب روايات أقاربه انحرف فجأة وتعثرت مشروعاته ولم يستطع تسليمها في موعدها.

أضاف: "الهيئة الهندسية لا تقبل باستلام أي مشروع الا اذا كان مطابقا للمواصفات المتفق عليها، وأن يلتزم المقاول بالتسليم في التوقيت الذي نص عليه العقد، ونظرا لفشله في ذلك فقد تم سحب المشروعات منه، وتوقيع غرامات تاخير عليه، وهو اجراء متعارف عليه مع جميع المقاولين غير المتلزمين".

أشار رئيس لجنة التاريخ، إلى أنه عندما حلل سلوكيات "محمد علي" لاحظ عليه استمرار حكه لانفه مما يشير الي احتمال ان يكون قد وقع فريسه للادمان، خاصة وانه في فشل تحقيق كل طموحاته سواء كممثل حيث لم يستطع اداء اعمال متميرة تترك أثرا لدي المشاهدين، حتي يصبح من نجوم الصف الأول،  كما تعثرت شركته للمقاولات فلم يتمكن من تحقيق شهوتي الشهرة و جمع المال ، لذلك صب حقده الأسود بعد هروبه خارج مصر علي القوات المسلحة والرئيس السيسي .