رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

«الإسكان»: إنشاء سوقين حضاريين بالشرقية وتجديد خطوط الصرف الصحي بالدقهلية

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه في إطار التعاون المشترك بين صندوق تطوير المناطق العشوائية ومحافظة الشرقية، تم الانتهاء من إنشاء سوقين حضاريين لنقل الباعة من سوقي مسجد العطار وميدان الساعة العشوائيين، وهي أسواق متنوعة الأنشطة تخدم شريحة عريضة من المواطنين القاطنين بالمنطقة المحيطة.

 

وقال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية: تتمثل وحدات البيع بالسوقين القائمين في مجموعة من الطاولات والمفروشات الأرضية والتروسيكلات التي تنتشر بالطريق، وتبلغ المساحة الإجمالية للسوقين الجديدين حوالي 1620 م2 ويوفران 89 وحدة بيع.

 

وفى محافظة الدقهلية، أعلن الدكتور عاصم الجزار، أنه تم البدء خلال شهر يوليو الماضي في تنفيذ مشروع إحلال وتبديل خطوط الصرف الصحي بمدينة بلقاس، حيث تم العمل بعدد ٦ شوارع من أصل ١٢ شارعًا.

 

وأوضح "صديق" أنه تم بالفعل الانتهاء من ٣ شوارع وهي: شارع جودة يوسف، وشارع مايز خليل، وشارع خلف صيدلية الدقم، وجار العمل بـ ٣ شوارع، هى: شارع محمد مجاهد، و شارع دكتوره هبة، و شارع الشعراوي.

 

وأضاف: "تبلغ أطوال ما تم تنفيذه على الطبيعة بالمتر الطولي ٨٧٧ مترًا من أصل ١٥٥٠ مترًا إجمالى المقايسة، كما تم تنفيذ عدد ٣١ مطبقًا من أصل ١٤٨ مطبقًا بالمقايسة، ونسبة تنفيذ الأعمال ٥٦٪.