رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وزير خارجية فلسطين يلتقي نظيره السعودي لبحث التصعيد الإسرائيلي

التقى وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، نظيره السعودي إبراهيم العساف، على هامش الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي دعت إليه المملكة.
وثمن المالكي، الموقف السعودي المثمر والمتقدم في الدعوة المبكرة والسريعة لعقد هذا الاجتماع الاستثنائي، على خلفية تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نيته ضم اجزاء من الضفة الغربية وبسط السيادة الإسرائيلية على المستوطنات في عموم الضفة.
من جانبه، أكد "العساف"، موقف المملكة الحازم والصلب تجاه القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية للسعودية وللدول العربية والإسلامية.
وأوضح سياسة خادم الحرمين الشريفين الثابتة من القضية الفلسطينية والتزام المملكة بالعمل المتواصل لصالح هذه القضية.
واتفق الوزيران على استكمال التشاور والتنسيق بينهما في المرحلة المقبلة لخطورتها، خاصة خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المقبلة، وفي قيادة التحرك العربي والإسلامي لمواجهة سياسة الاحتلال ونوايا نتنياهو في ضم غور الاردن وشمال البحر الميت لإسرائيل بعد الانتخابات الإسرائيلية.
وأكدا استكمال التشاور على أعلى المستويات واهمية الحفاظ على تواصل القيادتين فيما بينهما لمصلحة حماية الحقوق الفلسطينية لمواجهة المخططات الإسرائيلية.
حضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني: قنصل عام دولة فلسطين السفير محمود الاسدي، والمندوب الدائم لفلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير ماهر الكركي، والمستشار نسيم الزعانين من مندوبية فلسطين الدائمة لدى منظمة التعاون الإسلامي، وعن الجانب السعودي: وكيل وزارة الخارجية لشئون المراسم السفير عزام القين، ووكيل الوزارة لشئون متعددة الأطراف السفير عبد الرحمن الرسي.