رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

محمد إدريس: تثبيت أسعار أراضي الصعيد عامين مفتاح لجذب الاستثمارات

 أكد المهندس محمد إدريس الرئيس التنفيذى لشركة مبانى إدريس للاستثمار العقاري على أن "صعيد مصر" ملىء بالفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات واهمها السكنية ، ويجب على الدولة بحث آليات لجذب تلك الاستثمارات فى ظل وجود قوى شرائية هائلة وطلب حقيقي وارتفاع مستويات المعيشة ورغبة من قاطني الصعيد فى امتلاك وحدات سكنية داخل تجمعات متكاملة الخدمات كالكومباوندات.


وأضاف بأنه لأبد من توفير تحفيزات بالصعيد منها الأسعار المميزة للأراضي والتسهيلات في السداد وتثبيت الأسعار لمدة عامين وكذلك بحث آليات تسهم فى رفع القيمة المضافة للمشروع منها زيادة نسب التجاري والخدمات بالمشروعات.

 وأكد على أن العقارية ستحقق مكاسب وسرعة فى التسويق بمدن الصعيد فى ظل التعطش الشديد للمنتجات العقارية بمختلف أنواعها.

ولفت إلى أن هناك فرص في الاستثمارات الصناعية أيضا بمدن الصعيد وهى الاستثمارات التي تتسم بقدرتها على خلق المزيد من فرص العمل وجذب الكثافات السكانية ورفع معدلات الإشغال فى أسرع وقت ولكن لابد من توفير تحفيزات لجذب المصنعين من تيسيرات فى سداد قيمة الاراضى وإعفاءات ضريبية.

وكشف عن عزم "مبانى إدريس" اقتحام المناطق الواعدة بصعيد مصر وتنفيذ مشروعات كبرى، مؤكدا على أن الشركة أقدمت على خطوة تنفيذ مشروع عمرانى متكامل بمدينة اسيوط الجديدة عقب إجراء دراسات موسعة ووافية أثبتت وجود طلب حقيقي وقوى شرائية وارتفاع بمستوى المعيشة والدخول بالمدينة ورغبة قطاع عريض من قاطنى محافظة أسيوط فى امتلاك وحدات داخل تجمعات سكنية مكتملة الخدمات خاصة وان هناك عملاء منهم يمتلكون وحدات بتجمعات سكنية بالقاهرة الكبرى.

وأوضح انه تم أختيار مدينة أسيوط الجديدة كونها امتداد لمحافظة أسيوط التى تستحوذ على موقع مميز وإستراتيجي فى صعيد مصر كمركز ومقصد اهالى الصعيد فى الخدمات الصحية والتعليمية كما تتسم المدينة بالتخطيط الجيد من قبل المجتمعات العمرانية الجديدة شأن جميع مدنها وتوافر الشوارع الواسعة والمساحات الخضراء وخدمات الإنارة والاهتمام بالنظافة والتنسيق الحضارى والشكل الجمالي.

وأضاف أن المدينة تحتاج إلى مزيد من المشروعات الخدمية الكبرى التجارية والإدارية والترفيهية وغيرها وهو ماأكدته الدراسات التى أجرتها وأستعانت بها الشركة فعلى سبيل المثال تحتاج المدينة الى مشروعات تجارية كبرى فأستحوذ سكان المحافظة على المركز الأول فى الشراء الالكترونى.


وشدد على أهمية رفع كفاءة الطرق الرئيسية ومنها الطريق الذى يربط أسيوط الجديدة بالمحافظة والذي سيحدث نقلة نوعية وسرعة في معدلات الاشغال بالمدينة.

واضاف بضرورة الاهتمام بتوفير وسائل النقل للربط بين المحافظة ومدينة أسيوط الجديدة من القطارات والمترو وغيرها وكذلك وسائل النقل الداخلى بالمدينة.

موضوعات متعلقة