صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات البيت الأبيض: ندعم مشروع القانون الذي يتضمن مساعدات عسكرية لإسرائيل رجل يشعل النار في نفسه بمنطقة الاحتجاج المجاورة لقاعة محاكمة ترامب وزيرا خارجية مصر وجنوب افريقيا يترأسان أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين السيسي يودع العاهل البحريني الملك بمطار القاهرة الدولي في ختام زيارته لمصر غادة جبارة تدعو الجمهور لمشاهدة عرض مسرح العرائس فرحة وزير الصحة: المجتمع المصري يعاني من الأمراض النفسية خلال السنوات الماضية الاتحاد العام للغرف التجارية: أسعار السلع الأساسية بدأت في الانخفاض تدريجيا الخارجية الأمريكية: نؤكد رفضنا للعنف الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين القوات الفرنسية تعتقل مشتبه فيه هدد بتفجير القنصلية الإيرانية في باريس ‏‎وزير الخارجية يجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية أشرف زكي والسقا وأحمد رزق في جنازة صلاح السعدني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

رئيس نادي القاهرة يكشف خطته للتطوير: نحتاج إلى دعم من وزارة المالية لإحداث «طفرة» في أنشطتنا.. وأناشد المحافظ سرعة الانتهاء من الموافقة على توصيل الغاز الطبيعي

يواصل نادي القاهرة تقديم العديد من الإنجازات في الدولة، وذلك من خلال المهندس عمرو حسن، رئيس النادي، الذي حقق إنجازات في غضون الفترة الأخيرة يشار إليها بالبنان.


جريدة «الزمان» كان لها هذا الحوار الممتع مع هذا الرجل الذي حمل على عاتقه وكل من معه بالنادي نفي تحقيق أفضل الإنجازات في الدولة من خلال العمل بمبدأ "الإنجازات من أجل مصر".

في البداية عرفنا بنفسك، وما الدافع لتولي منصب رئيس نادي القاهرة ؟

وأجاب: "اسمي مهندس عمرو أحمد حسونة، وأنا عضو في النادي من 35 عامًا تقريبًا، وتوجهت للترشح لرئاسة النادي لأني مؤمن أن النادي من الممكن أن يتقدم في نواحي كثيرة في المجال الرياضي والاجتماعي، ولدي رؤية طموحة لتطوير النادي".

 

أما عن نفسه شخصيًا: "أنا مهندس كهرباء اتصالات ومنذ سنوات قليلة اتجهت للعمل في مجال السياحة".

 

ما هى الرؤية العامة للنهوض بالرياضات المختلفة والأنشطة الثقافية والاجتماعية؟

أجاب: "في هذه النقطة تحديدًا اود ان أشير إلى أمر في غاية الأهمية، حيث إن شرط توافر أنشطة مختلفة لابد أن نهتم بعناصر اللعبة، وهى اللاعب نفسه والمدرب ومكان التدريب وأدوات اللعبة، وهذا الأمر يحتاج لأموال وصرف الكثير من أجل استقطاب مجموعة من المدربين ذوي الخبرات، ونواجه فيها بعض الصعوبات لأن مصادر التمويل محدودة للغاية ولأننا لسنا أندية كرة القدم بحيث أنها تغطي تكاليف الألعاب الأخرى".

 

حدثنا عن أهم العراقيل والمشاكل المواجهة للنادي؟

قال: "لدينا 6 ألعاب وكلها لا تغطي التكاليف، وأيضًا هناك ارتفاع كبير حدث في تكلفة انشاءات الألعاب المختلفة، ولدينا مشاكل كبيرة هنا، مثلا بدأنا عمل صيانة لصالة الجمباز جزء جزء، وهذا الأمر يكلف على الأقل 6 مليون جنيه، وينبغي ذكر أن هذا المبلغ يتخطى إجمالي أموال اشتراكات النادي على مدار عامين، وبالنسبة لحمام السباحة لكي نسخن الماء نعتمد على السولار وهو من ضمن المنتجات التي ارتفعت أسعارها في الفترة الأخيرة بشكل كبير".

 

ما الألعاب التي ينفرد النادي بالتفوق فيها؟

قال: "لدينا السباحة، والجمباز، والكاراتيه، والتايكوندو، والتنس، ورياضة كروكيت، ولدينا لاعبين مميزين فيها لسنوات، ولعبة التنس أيضا، وفي الوقت الحالي لا، وبدأنا مؤخرًا الاهتمام بالكرة القدم وهى تحتاج الكثير من الصرف المالي لعمل فريق ونعتمد على لاعبي النادي الناشئين ولدينا لاعبين مميزين".

 

هل وزارة الشباب والرياضة تقدم دعم مالي مناسب للنادي؟

أجاب: "نتمنى ذلك من معالي وزير الشباب والرياضة ونتوقع في المستقبل القريب أن يكون هناك دعم لأننا نقدم لاعبين مميزين يشكلوا قوام المنتخب في بعض الالعاب المختلفة،لتجهيز الملاعب بشكل مميز لكي يتدرب اللاعبون على مستوى جيد".

 

ما أهم الأنشطة الاجتماعية التي يقدمها النادي؟

أجاب: "لدينا نشاط مميز جدا في المجال الثقافي والفني ونعمل على الاهتمام بهذه الأشياء والأنشطة التي تجذب أكبر كم من الشباب ومرحلة الطلائع".

 

في نهاية الحوار ما هى رسالتك ولمن؟

"أوجه رسالة لوزارة الشباب والرياضة بتقديم الدعم المالي المناسب لنا، وأيضًا محافظة القاهرة بسرعة الانتهاء من توصيل الغاز للنادي لتسخين مياه حمام السباحة ولنوفر على النادي الكثير من الأموال بدلًا من السولار".

موضوعات متعلقة