إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

خلال لقاءه برئيس الوزراء المغربي.. «الأصبحي»: انقلاب الحوثيين يحتاج التفاف كل القوى اليمنية ودعم الأشقاء

 السفير عزالدين الأصبحي يلتقى برئيس الوزراء المغربي
السفير عزالدين الأصبحي يلتقى برئيس الوزراء المغربي

أكد السفير عزالدين الأصبحي، سفير اليمن لدى المملكة المغربية، أن مواجهة الخطر الأساسي وهو انقلاب ميليشيا الحوثي على مؤسسات الدولة الشرعية، يبقى المهمة التي تحتاج إلى التفاف كل القوى ودعم الأشقاء، كون المشروع المدعوم من نظام إيران يهدد كيان المنطقة وليس اليمن وحدها.

جاء ذلك خلال لقاءه الدكتور سعدالدين عثماني رئيس الوزراء المغربي في الرباط، حيث قال "الأصبحي"، إن القيادة الشرعية لم تدخر جهدا في سبيل إحلال السلام في اليمن وإنهاء معاناة الشعب، وتحملت الكثير طيلة الفترة الماضية، وقدمت التنازلات من أجل مصلحة الشعب، وتعاملت بمسؤولية وحرص على إيقاف نزيف الدم وإيقاف الحرب ووضع حد للمعاناة التي سببتها المليشيات الانقلابية.

وشرح السفير الأصبحي لرئيس الوزراء التطورات الأخيرة التي تشهدها اليمن والعملية الخطيرة التي قام بها ولايزال ما يسمى بالمجلس الانتقالي في عدن، وضرب ميليشيا المجلس لمؤسسات الدولة والزج باليمن في دائرة صراع جديدة من شأنها أن تجر أذيالها على المنطقة كلها.

من جهته، أكد الدكتور سعد الدين عثماني، دعم المغرب لليمن وقيادته الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي وللحكومة الشرعية من أجل أمن اليمن واستقراره ووحدته.

حضر اللقاء كل من المستشار سالم عوض بن مبارك والمستشار حسين صالح والمستشار عبدالحميد الصلوي من أعضاء البعثة اليمنية في المغرب.