رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفير مصر لدى أوكرانيا يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوكراني

سفير مصر لدى أوكرانيا يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوكراني
سفير مصر لدى أوكرانيا يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوكراني

قام السفير حسام الدين علي، سفير مصر لدى أوكرانيا،  بلقاء "بوهدان ييريمنكو"، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوكراني "فيرخوفنا رادا"، وذلك بحضور السفيرة "ميروسلافا شيرباتيوك"، مدير عام وزارة الخارجية الأوكرانية لشئون أفريقيا والشرق الأوسط، والنائبة البرلمانية "يليزافيتا ياسكو".

وقد جاءت زيارة السفير المصري لمكتب النائب البرلماني لتهنئته على تولي مهام منصبه البرلماني الجديد، وعلى التطورات السياسية الأوكرانية التي توجتها نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية هذا العام لتعكس تطلع الشعب الأوكراني لتحقيق الاستقرار والرخاء.

واستعرض السفير علي مختلف مجالات العلاقات الثنائية بين البلدين، وما شهدته من تطور على مختلف المسارات خلال العامين الماضيين، مشيداً بتنامي مستوى التعاون والتنسيق القائمين.

وأكد "ييريمنكو" من جانبه على اهتمام الجانب الأوكراني ببناء علاقات صداقة وتعاون مع مصر، باعتبارها الشريك التجاري الأكبر لأوكرانيا في أفريقيا والشرق الأوسط. هذا، وتمت مناقشة الجهود الجارية لزيادة حجم الصادرات المصرية للسوق الأوكرانية وتفعيل المشروعات الصناعية المشتركة ونقل التكنولوجيا الصناعية والفنية.

كما تمت مناقشة الدور الهام لمجموعة الصداقة المصرية الأوكرانية بالبرلمان الأوكراني ونظيرتها بمجلس النواب المصري، فضلاً عن استعراض نتائج الزيارة التي قام بها وفد من مجموعة الصداقة المصرية البرلمانية بمجلس النواب المصري لكييف شهر ديسمبر الماضي، برئاسة النائب أحمد السجينى.

وما شملته من أنشطة ومشاورات تعكس أهمية آليات التشاور الثنائي على المستوى البرلماني.