تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«ردا على استهداف أرامكو».. بومبيو يزور السعودية والإمارات لبحث مواجهة إيران

كشفت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن وزير الخارجية، مايك بومبيو، سيتوجه في زيارة إلى منطقة الخليج، اليوم الأربعاء، لبحث سبل الرد على هجوم استهدف منشآت نفطية سعودية، وذلك على الرغم من استبعاد الزعيم الأعلى الإيراني، علي خامنئى، أية محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة.

 

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن جولة بومبيو التى أُعلن عنها فى اللحظات الأخيرة وتشمل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، تؤكد خطورة تطور التوترات مع إيران إلى صراع عسكري.

 

وقال ترامب إن إيران ربما تكون مسئولة عن الهجوم، لكنه "يود تجنب" الحرب، بينما وجه بومبيو اللوم بشكل مباشر أكثر إلى طهران.

 

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن هجمات طائرات بدون طيار على منشأتي نفط سعوديتين، التى تعتقد الولايات المتحدة بأنها انطلقت من إيران على الرغم من مزاعم جماعة الحوثى فى اليمن بأنها هى من نفذت هذه الهجمات، بددت كل الآمال فى أن يلتقى ترامب بنظيره الإيرانى حسن روحانى فى الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك الأسبوع المقبل.

 

وأرسلت الولايات المتحدة خبراء الطب الشرعى إلى المملكة العربية السعودية للمساعدة فى التحقيق لتحدد الموقع الذى انطلقت منه الهجمات، ويتوقع مسئولون أمريكيون أن السعودية قد تطلب من مجلس الأمن الدولى إدانة إيران إذا ثبتت أنها هى المسئولة عن هذه الهجمات.

 

ورأت الصحيفة الأمريكية أن زيارة بومبيو الخاطفة ستسمح له بمناقشة سبل الرد على تصرفات إيران فى المنطقة.

 

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنه من المقرر أن يلتقى بومبيو لدى وصوله جدة، اليوم الأربعاء، مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، للتشاور حول التنسيق لمواجهة إيران، وفى وقت لاحق، سيزور بومبيو الإمارات للقاء ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد.