رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بمشاركة جامعة نايف العربية..

أكاديمية الشرطة تنظم ملتقى للتعليم والتعلم في المؤسسات التعليمية الأمنية

 نظمت أكاديمية الشرطة المصرية بمشاركة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، الملتقى الأول للتعليم والتعلم فى المؤسسات التعليمية الأمنية ) خلال الفترة من 17/9/2019 حتى 19/9/2019  بمقر الأكاديمية، وذلك بهدف إلقاء الضوء على نظم التعليم في المؤسسات التعليمية الأمنية والتجارب المرتبطة بها ومعرفة أساليب وطرق التعليم والتعلم فى النظام التعليمى الشرطي، هذا إلى جانب الإطلاع على العلوم الأمنية والشرطية ومدى تأصيلها والجهود العلمية المبذولة لتطوير القائم منها، وإستعراض جوانب البحث العلمي الشرطي، ومناقشة المنظور الإستشرافي للتعليم والتعلم الشرطي.
    
وشهدت فعاليات الملتقى كلمة اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، التي نقل خلالها تحيات السيد محمود توفيق وزير الداخلية، وتمنياته للملتقى بتحقيق غايته في مجال الارتقاء بالتعليم والتعلم فى المؤسسات التعليمية الأمنية ، مشيداً بمبادرة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لتنظيم هذا الملتقى.

وأضاف أن أكاديمية الشرطة دأبت على الأخذ بما هو جديد فى التعليم والتدريب والتثقيف والإرتقاء بالمستوى البدنى والتدريبى ،كما أكد حرص الأكاديمية على إنفاذ لتوجيهات وزير الداخلية - المستديمة بتطوير المناهج والبرامج بما يكفل تخريج أجيال من ضباط الشرطة قادرين على تحمل الأعباء ومواجهة التحديات بجميع مراحل حياتهم الوظيفية.

 
كما شهد الملتقى كلمة الدكتور رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية - وجه خلالها الشكر للسيد محمود توفيق وزير الداخلية على رعايته ودعمه الكبير لإقامة هذا الملتقى.


وقد دارت فعاليات الملتقى حول عدة محاور أهمها (فلسفة التعليم الشرطى – محتويات المناهج التعليمية – العلوم الشرطية – التعليم الإلكترونى والشُرطى) .
    
وإنتهت أعمال الملتقى بمجموعة من التوصيات، التي جاء من أهمها مدارسة عقد هذا الملتقى بصفة دورية سنوياً بالتنسيق مع المؤسسات التعليمية الأمنية بالدول العربية.