بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية ضبط أحد الأشخاص بقنا لحيازته كميات كبيرة من الأقراص والأمبولات المخدرة «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يهزم الزمالك ويتوج بكأس السوبر للمرة الـ11 في تاريخه

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام نظيره الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين باللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الجمعة على استاد الجيش ببرج العرب ببطولة السوبر المصري للموسم الماضي .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد عواد في حراسة المرمى ومحمد عبدالغني ومحمود علاء وحمدي النقاز ومحمد عبدالشافي في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” ومحمد أوناجم في خط الوسط وأشرف بن شرقي في الهجوم .

فيما بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأحمد فتحي ومحمود متولي وياسر إبراهيم وعلي معلول في خط الدفاع وعمرو السولية وحمدي فتحي ورمضان صبحي وحسين الشحات ومحمد مجدي “قفشة” في خط الوسط وجونيور أجايى في خط الهجوم .

وبدأت المباراة سريعة من جانب الزمالك من ناحية اليمين عن طريق النقاز وشيكابالا في محاولة لفتح ثغرة دفاعية فيما رد الأهلي بمرتدة عن طريق قفشة وتسديدة لكنها لم تصل لعواد وأخرجها دفاع الزمالك .

ومن كرة مشتركة تعرض محمد عبدالغني للإصابة في وسط الملعب ليخرج وينزل بدلا منه محمود حمدي في تغيير اضطراري بالدقيقة السادسة من عمر المباراة .

وانحصر اللعب في وسط الملعب رغم محاولات الزمالك وخاصة من الجانب الأيمن عن طريق النقاز وشيكابالا فيما حاول الأهلي التمرير المكثف للسيطرة على الكرة بوسط ملعبه واستقبل عواد كرة مرتدة من محمود علاء لكن الكرة طالت منه ليحاول عليها أجايى وتصل للشحات الذي سددها لكن عواد يتدارك الأمر ويتصدى للكرة في الدقيقة 11 من عمر المباراة .

وسدد قفشة كرة أرضية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لعواد ويرد الزمالك بهجمة منظمة ويحصل اوناجم على ركلة حرة من الجانب الأيسر لتعود للجانب الأيمن النشط عن طريق شيكابالا الذي حاول على الكرة لكن شتتها دفاع الأهلي .

ويتألق عواد في الدقيقة 19 من عمر المباراة في هجمة خطيرة للأهلي بعد عرضية من فتحي من الجانب الأيمن تمر من الجميع لتصل لقفشة داخل المنطقة ليستلمها ويسددها قوية لكن يتألق عواد ويخرجها لركنية .

ويلعب معلول الركنية تمر من الجميع لتصل لأجايى الذي سددها قوية بيمينه تسكن على يسار عواد معلنا تقدم الأهلي بهدف دون رد في الدقيقة 20 من عمر المباراة .

ويرد الزمالك بهجمة تصل عند شيكابالا في الجانب الأيمن يستقبل الكرة ويتوغل داخل المنطقة ويسددها يسارية لكن يتصدى لها الشناوي ويخرج محمود متولي مدافع الأهلي متأثرا بإصابته ويدفع الجهاز الفني بمحمد هاني بدلا منه في الدقيقة 26 من عمر المباراة .

ومن هجمة منظمة يمرر اوناجم كرة بينية متقنة لعبدالشافي الذي أرسلها عرضية ليشتتها الدفاع لتخرج لركنية تمر عرضية بدون خطورة ويرد الأهلي بهجمة سريعة ويسددها السولية تمر بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 27 من عمر المباراة .

وينحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين دون خطورة حقيقية بعدها يمرر الشحات بينية لأجايى داخل المنطقة ويسددها الأخير ويدخل عليها الونش وعواد لتخرج ركنية تمر بعدها بدون خطورة في الدقيقة 33 من عمر المباراة .

ويعود الزمالك للهجوم من الجانب الأيمن والذي شغله هذه المرة أوباما أمام النقاز ويحصل الفريق على ركنية لكنها مرت بدون خطورة بعدها يستقبل شيكابالا الكرة وسط الملعب ليمررها لأوباما الذي مررها للنقاز لكنه ينطلق بالكرة بعدها تخرج لضربة مرمى في الدقيقة 36 من عمر المباراة .

ويستقبل شيكابالا الكرة بوسط الملعب يسددها ترتطم بالدفاع وتخرج لركنية يلعبها شيكا عرضية لكن يتصدى لها الشناوي .

وتهدأ المباراة في وسط الملعب من جديد بدون خطورة على المرميين رغم محاولات الزمالك لتعديل النتيجة وخاصة من الجانب الأيسر لكن دفاع الأهلي حال دون وصول الكرة للمنطقة .

ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الأول تشهد إشهار الحكم الألماني للبطاقة الصفراء لحمدي فتحي من الأهلي في كرة مشتركة بوسط الملعب ويرد الأهلي بمرتدة سريعة للاهلي تصل للشحات الذي مر من النقاز وسدد الكرة يتصدى لها عواد ترتد لعبدالشافي الذي أخطأ في تشتيت الكرة لتصل للشحات ليودعها قوية في الشباك لتعلن عن تقدم الأهلي بهدفين دون رد وينتهي الشوط بهذه النتيجة وقبل صافرة النهاية يشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه محمود علاء بداعي الاعتراض وإنذار لعلي معلول من الأهلي .

وفي الشوط الثاني يجري الجهاز الفني للزمالك تغييره الثاني بنزول مصطفى محمد بدلا من أوناجم لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق في المباراة .

ويحاول الزمالك المرور من الجانب الأيمن عن طريق النقاز وشيكابالا ويتعرض شيكا للاعتراض وخطف الكرة منه ويشير الحكم باستئناف اللعب لترتد بمرتدة سريعة للاهلي وتمر عرضية لتصل لأجايى داخل المنطقة يستقبلها ويلف يسددها على يمين عواد في الشباك معلنا تقدم الأهلي بثلاثية نظيفة في الدقيقة 47 من عمر المباراة .

وينطلق فتحي بالكرة بوسط الملعب ومن كرة مشتركة يسقط بعد تدخل طارق حامد ويشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه طارق حامد في الدقيقة 53 من عمر المباراة .

ويمر شيكابالا من الجانب الأيمن ويرسل الكرة عرضية لكن الشناوي يتصدى لها بعدها يحاول مصطفى محمد على كرة طولية مرسلة من الدفاع يلتقطها برأسية لكن ياسر إبراهيم مدافع الأهلي يتدخل برفع قدمه ليحتسب الحكم ركلة حرة وبطاقة صفراء لمدافع الأهلي لكن الكرة تمر بدون خطورة على مرمى الشناوي .

وينطلق النقاز من الجانب الأيمن ويشتتها معلول لرمية تماس تمر بعدها لأشرف بن شرقي داخل المنطقة لكن اللاعب كان في موقف تسلل .

وينطلق مصطفى محمد بعد كرة بينية ويخرج الشناوي ليعرقل مهاجم الزمالك ليحتسب الحكم ركلة جزاء وبطاقة صفراء لحارس الأهلي ويتصدى محمود علاء للركلة ويودعها على يسار الحارس معلنا عن الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 63 من عمر المباراة .

ويدفع الجهاز الفني بآخر تغييراته في المباراة بالدفع بإمام عاشور بدلا من شيكابالا في الدقيقة 64 من عمر المباراة وتنشط الجبهة اليمنى ويرسل عاشور كرة عرضية لاوباما لكنها تمر وتخرج ضربة مرمى .

وتستمر محاولات الزمالك الهجومية على أمل تعديل النتيجة ويدفع الأهلي بحسام عاشور بدلا من ياسر إبراهيم في الدقيقة 71 من عمر المباراة .

ويرسل الزمالك عرضية من الجانب الايمن ويخرجها مدافع الاهلي ويطالب الزمالك بركلة جزاء بسبب لمس الكرة لليد لكن الحكم الألماني يشير لاستئناف اللعب .

ويتوغل مصطفى محمد داخل منطقة جزاء الأهلي ويتعرض للعرقلة داخل المنطقة ليشير الحكم لركلة جزاء جديدة للزمالك في الدقيقة 74 من عمر المباراة ويتغاضى عن إنذار لاعب الأهلي الحاصل على بطاقة صفراء من قبل .

ويتصدى محمود علاء للركلة ويودعها في نفس الزاوية على يسار الشناوي معلنا تعديل النتيجة بالهدف الثاني للزمالك .

ويحاول الزمالك جاهدا في الوقت المتبقي من المباراة ويرسل النقاز عرضية عالية يتصدى لها الشناوي ويدفع الاهلي بتغييره الثالث بنزول مروان محسن بدلا من أجايى .

ويشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه محمود حمدي الونش بعد تدخل مع مروان محسن وتستمر محاولات الزمالك وخاصة عن طريق بن شرقي وعاشور لكن يتمركز الدفاع الأهلاوي للحفاظ على النتيجة .

ويحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الثاني حاول خلالهما الزمالك  ومن عرضية من الجانب الأيمن يحولها مصطفى محمد برأسية يتصدى لها الشناوي ويحاول عاشور داخل المنطقة ترتد لطارق حامد يسددها قوية ترتد من جديد تصل لساسي الذي يرسلها للنقاز لكنها تمر وتخرج لضربة مرمى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين .