محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إيران تعلن عن تدريبات بحرية موسعة مع روسيا والصين قريبًا

أعلن الجيش الإيراني، إجراء مناورات بحرية مشتركة مع روسيا والصين قريبًا في شمال المحيط الهندي، وبحر عمان.

 

وقال مساعد الشئون الدولية للأركان العامة للقوات المسلحة الإیرانیة العمید قدیر نظامي: "للمرة الأولى منذ الانقلاب الإسلامي في إيران، سنجري مناورات بحرية مشتركة مع روسيا والصين كقوتين رئيسيتين في شمال المحيط الهندي وبحر عمان قريبا"، مضيفا: "ستؤخذ التقييمات والنتائج السياسية والعسكرية لهذه المناورات في الاعتبار وسوف توضع في الحسبان في التطورات الاستراتيجية المستقبلية بين هذه البلدان"،وذلك وفقا لوكالة "فارس" الإيرانية.

 

وتابع مساعد الشئون الدولية للأركان العامة للقوات المسلحة الإیرانیة: "ستقام المناورات المشتركة في شمال المحيط الهندي وبحر عمان حيث المياه الدولية"، لافتًا "ليس لدينا أي خطة للقيام بمناورات مع أحد في منطقة الخليج، لدينا فقط مناورات تجري كل سنتين مع الجانب العماني في مضيق هرمز والخليج".

 

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قال إن بلاده تتنوي إجراء مناورات عسكرية إيرانية روسية، مشيرا إلى أنها لن تكون موجهة ضد أحد.

 

وقال "ظريف"، إن هدف المناورات العسكرية مع روسيا، هو حفظ أمن الجميع وهي ليست ضد أحد.

 

وتابع: "اليوم العلاقات بين إيران وروسيا هي الأفضل خلال الـ40 عاما الأخيرة"، مضيفًا: "السبب الرئيسي لهذه العلاقة هو إدراكنا نحن وروسيا والصين ما تريده الولايات المتحدة الأمريكية".

 

وقال: "طرحنا لحفظ أمن الخليج يشابه الطرح الروسي إلى حد ما، وهو لحماية كل دول الخليج وليس لإيجاد توتر بين دول الخليج".

موضوعات متعلقة