إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أكاديمية البحث العلمي عضو في الشبكة الأوروبية لجامعة الطفل

أعلنت الشبكة الأوروبية لجامعة الطفل أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر هي عضو رسميضمن الشبكة الأوروبية بكامل الامتيازات لهذه العضوية بما في ذلك أمكانية استقبال جامعات الطفل في أوروبا لبعض تلاميذ جامعة الطفل المصرية وتبادل الخبراتوالزيارات.

 

 الجدير بالذكر أن برنامج جامعة الطفل اطلقته الأكاديمية فى عام 2015 وتتبناه كمشروع قومى فى مجال التعليم الإبداعى غيرالرسمى للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين والموهوبين فى مراحل مبكرة من التعليم، وهو أحد آليات أكاديمية البحث العلمى فى نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار واحتضان المواهب العلمية، ويشارك في تنفيذ البرنامج 39 جامعة مصرية، ووصل عدد التلاميذ المستفيدين من البرنامج أكثر من ١٦٥٠٠ تلميذ بإجمالي دعم ١٦ مليون ونصف.

 

 وأعرب الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحثالعلمي والتكنولوجيا عن سعادته بإنضمام الأكاديمية كعضو رسمي ضمن الشبكة الأوروبيةلجامعة الطفل، وأن انضمام مصر للشبكة يؤكد على جودة برامج ومبادرات الأكاديميةوقدرتها على التواجد بقوة على المستوي الدولي.

 

ومن جانبها صرحت الدكتورة جينا الفقى، مديرةالبرنامج أن برنامج جامعة الطفل من أكبر برامج التعليم الإبداعي على المستوىالقومى التي تتيحها أكاديمية البحث العلمي لجميع التلاميذ بالمجان طبقا لمناهج علميةطبقا للمعايير الدولية وتناسب كل فئة عمرية وبشراكة ناجحة مع الجامعات المصريةالحكومية والأهلية والخاصة والمراكز البحثية، خاصة بعدما لاقى قبول مجتمعي غيرمسبوق حيث يتقدم له الألاف سنويا وحيث أن القبول بأولوية التسجيل ويتم غلق الموقع بعد حوالي نصف ساعة فقط من فتح باب التقدم حيث نصل إلى أضعاف العدد المطلوب خلال أول ربع ساعة من الأطفال، وهو ما يعكس جودة المحتوى التعليمى والطرق التفاعليةالمبتكرة في التعليم ودقة التنفيذ.