الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«التخطيط» تشرح للبرلمان أهداف مبادرة المسئول الحكومي المحترف

 الدكتورة غادة لبيب
الدكتورة غادة لبيب

شرحت الدكتورة غادة لبيب، نائب وزير التخطيط والمتابعة للإصلاح الإداري، أهداف المبادرة القومية للمسئول الحكومي المحترف، وذلك خلال كلمتها باجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم الأربعاء، للاستماع إلى جهود الحكومة في برامج الإصلاح الإداري.

 

وأوضحت أن مبادرة المسئول الحكومي المحترف، تستهدف تدريب مقدمي الخدمات الجماهيرية وموظفي الشباك والمفتشين، والمراكز التكنولوجية، وهي مقسمة علي 21 محافظة لتدريب 8400 متدرب كمرحلة أولي بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للشباب، وبدأت بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية بعدد 1200 موظف، وفي بورسعيد 1420 موظفًا.

 

وأشارت إلي أن المبادرة  تستهدف رفع كفاءة موظفى الدولة من شاغلى وظائف الإدارة الوسطى والإشرافية وتطوير الفكر الاستراتيجي والمهارات القيادية والشخصية لهم وإعداد مسئول حكومى على قدر عالى من الكفاءة والفاعلية.

 

 وتحدثت نائب وزير التخطيط عن جائزة مصر للتميز الحكومي، باعتبارها مدخل في الخطط التنموية، مؤكدة أهميتها في تأهيل العاملين ورفع كفاءتهم.

موضوعات متعلقة