محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

انطلاق منتدى القاهرة لاستراتيجيات الاستثمار.. ديسمبر المقبل

يعقد منتـدى القـاهرة الدولي لاستراتيجيات الاستثمـار CIF، في نسخته الثانية، تحت شعـــار "أفريقيـا والسوق الموحـدة في إطــار استراتيجي للتحول الاجتماعي والاقتصادي"، احتفـاء برئاسة مصر للاتحــاد الأفريقي.


ويُدشن لأول مرة، "جــائزة المنتدى للتنافسية الاقتصادية ELITE CIF AWARD" في احتفالية كبرى، يوم 8 من ديسمبر المقبل، بمشاركة عدد من كبار المتخصصين والخبراء وأهم الشخصيات على الساحة الاستثمـارية والاقتصــادية والتجارية.


وتعد "جــائزة المنتدى، جائزة مادية ومعنوية، تم تخصيصها وإعدادها بشكل متميز، بالتنسيق مع المنصة الدبلوماسية العربية المشتركة ADP، وتهدف لخلق بيئة متميــزة من رواد الأعمــــال وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.


تستهدف الجائزة، تتــويج عشرة مؤسسات وأفراد ومنظمات بجائزة المنتدى للتنافسية الاقتصادية، وفق معايير متأصلة تعتمد على أن يتـــوافر فيها الإبداع والابتكـار وفتح سبل تشبيك هؤلاء مع عدد من المستثمرين وكبار الشخصيات المشاركة.


وتستهدف المنصة الدبلومــاسية العربيـة المشتركة.بـ AFG8-SUMMIT، تســـويق وتحليل الأجندة الاقتصادية ورؤية الشمــول المالي العربي الموحدة 2030، للمســاهمة في إحداث تكـــامل اقتصـادي قــائم على تبــــــادل الخبرات والمصـالح المشـتركة التي تخــدم جميع الأطراف، وبحث إمكــانية عــــــلاج المشكلات وطرحها على طاولة الحكــومة، والمسئولين، وأيضا تسهيل دخـــول الاستثمـــارات للمســـاهمة في بناء اقتصـاد قوي يحـقق التنمية المستدامة التي يطمح إليها المواطن المصري والعربي.


ويسترشد CIF في عمله بخطة التنمية المستـدامة لعام 2030 التي تعد برنامجا إنمائيا عالميا متكاملا قادرا على إحداث التغيير، يدعمه في ذلك مجموعة من الأهــداف وعدد من القادة الذين يشكلون قيادة المنتدى عربيا واقليميا ودوليا، وعدد من الغايات العربية والأفريقية الهادفة.


ويشارك في إطلاق المسابقة كل من" المنصة الدبلومــاسية العربيـة المشتركة AD، منتدى القاهرة الدولي لاستراتيجيات الاستثمار CIF، ومنتدى قمة مجموعة الثمانية لإدارة الاستثمارات AFG8-SUMMIT، و100 قصة من قصص رواد الأعمال والتنميـة، الموسم الثالث لـ "مَوْسُـوْعَةُ رُوَّادِ الْأَعْمَالِ وَالْتَنْمِيَّـةِ الْعَرَبِ" لتكريم أهـم مائة شخصية عربية مؤثرة بالمجتمع.

موضوعات متعلقة