محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

البيئة تناقش مع البنك الدولي تنفيذ برنامج ضخم للحد من تلوث الهواء وتغير المناخ

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

اجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع الدكتورة كارين كيمبر المدير العالمي للبيئة بالبنك الدولي على هامش مشاركتها في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك حيث قامت بمناقشة برنامج التعاون المعتزم إطلاقه هذا العام للحد من التلوث الهواء وتغير المناخ.

واستعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد تفاصيل البرنامج الجديد الذي يعمل على الحد من تلوث الهواء بمصر خاصة محافظة القاهرة لارتفاع الكثافة السكانية بها، وذلك من خلال عدد من الاجراءات على المستويات المؤسسية من تعديل للتشريعات وتحديث للبناء المؤسسي، إلى إجراءات تنفيذية تهدف الى الحد المباشر من التلوث مثل إحلال المواصلات العامة من اتوبيسات وغيرها بمركبات جديدة تعمل بالكهرباء او الغاز الطبيعي.

ويهدف البرنامج الجديد إلى نشر الخضرة والاشجار المعمرة والمثمرة واشجار الظل للاستفادة من المساحات المتاحة داخل المدن وعلى اطرافها للحد من تأثير التلوث والعواصف الترابية وكذا امكانية الاستفادة من قدرات القطاع الخاص في زراعة اشجار مثمرة او تنتج منتجات يمكن تسويقها وذلك لضمان استدامة تلك المشروعات مستقبلاً.

ومن المقرر أن تزور بعثة البنك الدولي مصر الاسبوع القادم لمقابلة خبراء وزارة البيئة والوزرات المعنية من النقل والتنمية المحلية والري وذلك بهدف وضع الخطة التنفيذية للبدء في البرنامج والذي يعد الأكبر من نوعه في مصر والجدير بالذكر ان دولة الصين قامت بعمل برنامج ممثل أدى إلى خفض تلوث الهواء والانبعاثات الكربونية المسببة لتغير المناخ بشكل غير مسبوق، وهو ما تسعى وزارة البيئة إلى تحقيقه.