الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

عرض منظومة «التأمين الصحي الشامل» أمام ملتقى عربي ألماني ببرلين

التأمين الصحي
التأمين الصحي

قام العالم والجراح المصري دكتور جمال مصطفى، بعرض منظومة التأمين الصحي المصرية ومزاياها والتى يتم تنفيذها على ستة مراحل بكل محافظات الجمهورية، تنتهى المرحلة الأولى منها خلال عام 2020.

 

جاء ذلك في محاضرة مهمة ألقاها العالم المصري مساء أمس الأربعاء، مع بداية فعاليات «الملتقى الصحى العربي الألماني الثاني عشر» والتى تختتم في وقت لاحق اليوم، تناول شرحًا مبسطًا لمراحل تنفيذ المنظمة والتى بدأت من سيناء ومحافظات القناة وهى المحافظات التى تتميز بانخفاض كثافتها السكانية وارتفع مستوى التعليم .

 

وأوضح مصطفى أن المنظومة تشمل إنشاء 65 مستشفى نموذجيا، 47 منها تابعة لوزارة الصحة و18 تابعة للجامعات، وأنه بدأ العمل فى مرحلتها الأولى بمستشفى لكل محافظة ماعدا القاهرة والاسكندرية لكل منها اثنتين، مشيرا إلى أن المستشفى النموذجى يقوم بعمل التطعيمات بلا انقطاع وكل ما يخص الأطفال بالإضافة إلى الكشف المتكامل على فيروس سى والأمراض السارية وعلاج المصابين والكشف على طلبة المدارس والشباب دون 18 عاما، كما يقوم المستشفى بإجراء العمليات التى تحتاج إلى مهارة خاصة مثل عمليات القلب المفتوح وزرع النخاع والجراحات الميكروسكوبية وزرع الأعضاء .

 

وشارك في الملتقى الصحي أكثر من 300 من الخبراء والمسؤولين ورجال الأعمال العرب والألمان، لمناقشة القضايا الأكثر إلحاحاً في الطب والرعاية الصحية والتجهيزات الطبية. ويوفر الملتقى فرصة فريدة ومنصّة لتبادل الخبرات والمعلومات، وشبكة رئيسية لإقامة وتعزيز علاقات تجارية عربية ألمانية طويلة الأمد في قطاع الرعاية الصحية.

 

علمًا أن العالم والجراح المصرى الدكتور جمال مصطفى سعيد، حاصل على جائزة الدولة في العلوم الطبية كما قلده رئيس الجمهورية نوط الامتياز من الطبقة الأولى، وهو عضو فى ثلاث من أكبر الجمعيات العلمية العالمية في مجالات الجراحة والأورام وهى جمعية السرطان الإكلينيكى الأمريكية) أسكوا (والأكاديمية الأوروبية للجراحات الحديثة، والجمعية الأوروبية لأبحاث السرطان، كما أنه المؤسس ورئيس مجلس الأمناء لأكبر صالون ثقافي في مصر وهو صالون الجراح الثقافي.