رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

روسيا واليابان تتفقان على التعاون في تصدير الهيدروجين

شركة روساتوم أوفرسيز
شركة روساتوم أوفرسيز

وقعت شركة روساتوم أوفرسيز، اتفاقية تعاون في مجال التنمية المشتركة خلال عامي 2020-2021 في طوكيو، مع وكالة الطاقة والموارد الطبيعية التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان.

 

وكانت دراسة الجدوى لمشروع رائد في تصدير الهيدروجين من روسيا إلى اليابان، حيث يبحث مشروع التصدير التجريبي إمكانية انتاج الهيدروجين للسوق الياباني عن طريق التحليل الكهربائي.

 

ووقع على الاتفاقية من الجانب الروسي، نائب رئيس قسم التسويق وتطوير الأعمال في روساتوم أوفرسيز، أنطون موسكفين. ومن الجانب الياباني، وقع على الاتفاقية نائب مفوض وكالة الطاقة والموارد الطبيعية التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان، توموهيرو كانيكو.

 

وقال أنطون موسكفين عقب توقيع الاتفاقية: «تعد اليابان اليوم من بين رواد تطوير اقتصاد الهيدروجين. حيث تمتلك تقنيات الهيدروجين إمكانات كبيرة للتطبيق في مختلف المجالات مثل توليد الكهرباء والنقل والتدفئة والعمليات الصناعية. وفي الوقت نفسه، من المهم للغاية ضمان إنتاج هيدروجين صديق للبيئة».

 

وأضاف موسكفين: «يسر روساتوم تقديم امكاناتها في مجال إنتاج الطاقة النظيفة، والمعدات، وتنفيذ المشاريع الدولية، التعاون مع اليابان في تطوير سلسلة إمداد هيدروجينية عالمية»

 

وتعد روساتوم اوفرسيز، هي احدى الشركات التابعة لشركة روساتوم الحكومية، وهي المسؤولة عن ترويج وعرض مقترحات روساتوم في الخارج.