روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

بريطانيا: ارتفاع عدد الأثرياء الأجانب إلى أعلى مستوى له منذ 5 سنوات

كشفت تقارير بريطانية اليوم السبت، النقاب عن أن عدد الأثرياء الأجانب، الذين يستثمرون ما لا يقل عن مليوني جنيه إسترليني في بريطانيا مقابل الحصول على "تأشيرة ذهبية"، ارتفع إلى أعلى مستوى له في 5 سنوات .

ووفقا لبيانات وزارة الداخلية البريطانية -حسبما نقلت قناة (سكاي نيوز عربية) الإخبارية- " فقد حصل 255 شخصا على تأشيرة دخول للمستثمرين من الدرجة الأولى في النصف الأول من عام 2019، مما أتاح لهم العيش والعمل في بريطانيا لمدة 5 سنوات، وهو الرقم الأعلى خلال فترة 6 أشهر منذ عام 2014 ".

وجاءت هذه الزيادة بعد أن أعلنت وزيرة الداخلية آنذاك كارولين نوكس أن الوزارة لن تتسامح مع الأشخاص الذين لا يعملون وفق القواعد و"يسعون إلى إساءة استخدام النظام" .

يشار إلى أنه في أعقاب "هجوم التسمم"، الذي استهدف العميل الروسي المزدوج سيرجي سكريبال وابنته يوليا، قالت وزارة الداخلية البريطانية إنها ستشن حملة على نظام "التأشيرة الذهبية"، وستراجع تأشيرات 700 روسي دخلوا بريطانيا بين عامي (2008 و2015) بموجب ما يسمى مخطط "الطبقة 1".

وكان قرابة 11000 شخص قد دخلوا بريطانيا منذ تقديم نظام "التأشيرة الذهبية" عام 2008، معظمهم من روسيا والصين، ومن بينهم رومان أبراموفيتش، الملياردير ومالك نادي تشيلسي لكرة القدم، الذي رفضت بريطانيا تجديد تأشيرته العام الماضي.