محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

مهمة إنسانية دولية تدعمها روساتوم بمبادرة «Sails of the Spirit»

روساتوم
روساتوم

في الفترة من 14 سبتمبر إلى 3 أكتوبر 2019 ، وبدعم من مؤسسة الطاقة النووية الحكومية "روساتوم" يجوب يخت المهمة الانسانية " Sails of the Spirit" "سيلز اوف ذا سبيريت" بعض من دول البحر المتوسط مثل تركيا ، قبرص ، مصر. مروراً بموانئ مارماريس - أنطاليا - كومكويو - تاسوكو بتركيا، ليماسول بقبرص - الإسكندرية بمصر ثم العودة الي ميناء مارماريس مرة أخرى.
تشمل المبادرة مشاركة مجموعة من الأشخاص من ذوي القدرات الخاصة والأشخاص الأصحاء من مدن ومناطق مختلفة من روسيا ولاتفيا والسويد وأرمينيا وبلدان أخرى.
يشارك فريق " Sails of the Spirit" في إعداد وتنفيذ أنشطة متكاملة تتضمن مهارات الابحار باليخوت بالاضافة الي أنشطة اجتماعية وثقافية أخرى، بهدف خلق نموذج إيجابي جديد للتفاعل بين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع.
ومنذ عام 2011، قامت الفرق التي تدعم مبادرة Sails of the Spirit (من بينهم أشخاص من ذوي القدرات الخاصة) بخمسة عشر رحلة استكشافية في أنحاء مختلفة من العالم.
يهدف مشروع (Sails of the Spirit) إلي تطوير نموذج دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع من خلال رياضة اليخوت لتكون نموذج لإظهار المواهب والقدرات الخاصة بهم، مع التركيز هذا العام على وضع منهجية لتطوير سبل وطرق التفاعل الشامل من خلال رياضة اليخوت.
كما ستقدم ​المهمة الانسانية ايضا حلقات دراسية حول طرق الدمج والتفاعل المجتمعي من خلال التدريب على الإبحار وورش عمل وندوات بيئية واجتماعات تثقيفية ولقاءات تفاعلية، بالاضافة الي الفقرات الطريفة والحفلات الموسيقية الشاملة.
ويشارك المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية في ترتيبات هذه الرحلة الي مصر حيث سيتم تنظيم ورشة عمل وندوة تعريفية عن تغيير العالم من خلال التفاعل الشامل في القاعة الكبرى بالمركز بمشاركة بعض من الجمعيات الاهلية والمنظمات الغير حكومية بالإسكندرية.
تتضمن فعاليات الحدث والذي يقام مع مدار يومين التعريف بسبل التفاعل السليم مع الأشخاص ذوي القدرات الخاصة المختلفة مثل المكفوفين، والاشخاص المقعدين والأشخاص المعوقين جسديا وذهنيا او لديهم تأخر ذهني. سوف تشمل الندوة ايضا تدريبًا عمليًا للحضور على اهم قواعد التفاعل الشامل والمشاركة في تمارين عملية للتعامل مع اصحاب الهمم.
كما قام المركز الثقافي الروسي و نادي روتاري الاسكندرية كوزموبوليتان بتنظيم حفلا موسيقيا تم استضافته أيضًا في المركز الثقافي الروسي حيث قاما معا بإختيار وإصدار الدعوات لأفراد المجتمع السكندري الذين يلعبون دورًا نشطًا في مجال مساندة اصحاب الهمم، حيث قام المركز ايضا بدعوة أعضاء الإدارة ب نادي روتاري الاسكندرية كوزموبوليتان ، وعدد من الأشخاص من ذوي الإعاقة، وممثلي المنظمات العاملة مع الأشخاص والمنظمات التطوعية.
تضمن الحفل ايضا بعضا من العروض الترفيهية للجمباز والباليه والعروض الموسيقية (البيانو والكمان)، ورقصة للفنانة "آنا ميركينا" (الحائزة على جائزة الكأس الروسية للرقص على كرسي متحرك)، كما استضافت الندوة محاضرة عامة للمشاركين ولذوي القدرات الخاصة.