رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الأسبوع المقبل.. جامعة النيل تطرح أعمال تنفيذ مجمعين سكني ورياضي

 الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية
الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية

أعلن الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية، طرح الجامعة لأعمال تنفيذ وتسويق وتشغيل وصيانة مشروعي مجمع سكني ورياضي علي مساحة 38600 متر للسكني و 42400 متر للرياضي.

 

وأشار في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إلي أن الجامعة تستهدف من المشروعين خدمة طلاب وأساتذة ومنتسبي الجامعة، علاوة على تنمية الأصول المملوكة للجامعة وتعظيم العائد منها.

 

من جانبه أكد المهندس فتح الله فوزي، رئيس مجلس إدارة شركة مينا لاستشارات التطوير العقاري استشاري المشروع، أن آلية المشاركة في المشروعين تعتمد على أن يؤدي المستثمر أو المطور المختار مهام التصميم والتمويل والتشييد والتطوير والتسويق والتشغيل والصيانة للمشروعين لمدة محددة على أن يتم نقل كامل مرافق كل مشروع وإدارته إلى الجامعة في نهاية مدة العقد دون أي مقابل، وذلك للتطوير دون تحمل الحكومة أي أعباء مالية نظير تمويل وتشغيل المشروعين.

 

وأضاف أنه سيتم تقييم وتحديد أفضل العروض المقدمة من حيث عدة معايير وهي طرق التمويل والتصميم وإمكانيات التنفيذ والتشغيل والصيانة والعوائد المالية المتوقعة للمشروع، ومن حيث نسب الخصم التي سوف يمنحها المطور أو المستثمر لطلبة ومنتسبي جامعة النيل على الأسعار المعلنة لاستغلال المجمع السكني والمجمع الرياضي.