رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

3 مليارات جنيه لإنهاء مشكلات الصرف الصحى بالسويس

محافظ السويس
محافظ السويس

أعلن اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، اليوم الإثنين، أنه بناءًا على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة برفع كفاءة وتطوير المحافظة تطويرا شاملا، تقديرا لدور شعبها في إقامة المشروعات القومية الكبرى، ومنها المنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناه السويس، تم اعتماد 3 مليارات جنيه لإنهاء كافة مشكلات واختناقات الصرف الصحى، وتطوير محطات الصرف القديمة، ومد خطوط مياه الشرب من العاشر من رمضان بمدينة السلام، لخدمة ١٥٠ الف مواطن بهذه المنطقة التعاونية الجديدة.


وكشف أيضًا عن تخصيص 40 ألف متر مربع لإقامة مستشفى عام جديد، ليواكب إعداد السكان بالسويس، للدخول في منظومة التأمين الصحى الشامل، هذا العام، بعد محافظة بورسعيد.


ونوه إلى توفير فرص عمل لـ 11 ألف شاب بالشركات، إلى جانب المشروعات متناهية الصغر، وتوزيع 50 تاكسي ليموزين، كما تم فتح باب التراخيص لأصحاب الملاكى لتحويلها إلى سيارات اجرة، بواقع 150 رخصة.


وأعلن أيضًا اعتماد 230 مليون جنيه، لتصبح السويس خالية من العشوائيات والمناطق غير المخططة، خلال عام.

وأضاف أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، قرر بدء نزول المعدات لتنفيذ توجيهات السيسي، فيما يتعلق برفع كفاءة وتطوير وتوسعة طريق السويس الإسماعيلية، لخدمة المشروع القومى بمحور قناه السويس.


كما تقرر تخصيص 40 ألف متر مربع كانت بركة بمنطقة السلام لإقامة 5 مدارس خاصة وطرحها خلال أيام.

 

وتقرر إقامة شاطئ شعبى بالكبانون بعد توقف القاء مياه الصرف في شواطئ الكبانون وخليج السوس ومعالجة هذه المياه واعادة استخدامها في مراحل التبريد في الشركات الصناعية.

موضوعات متعلقة