رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

«المحرصاوي» يشارك في اجتماع أول مجلس طالبات بأسنان بنات الأزهر

المحرصاوى يشارك في اجتماع اول مجلس طالبات فى أسنان بنات الأزهر بالقاهرة في إطار حرصه الدائم والمستمر على التواصل المباشر مع أبنائه وبناته من الطلاب والطالبات بمختلف كليات جامعة الأزهر.

 التقى فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، بمجلس طالبات كلية طب الأسنان بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، بحضور الدكتور مصطفى عبد الغني، عميد الكلية، والدكتورة أماني عبدالفتاح، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة إيناس طلعت، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور وائل حسين، رئيس قسم علاج الجذور.

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بمشاركة بناته الطالبات هذه التجربة الفريدة والأولى من نوعها على مستوى الجامعات المصرية، مما يؤكد ريادة وتميز كليات جامعة الأزهر. وطالب فضيلته أعضاء مجلس كلية أسنان بنات من الطالبات العمل على نشر الوعي السليم الإيجابي بين الطلاب والطالبات وتغيير الفكر السلبي حتى لا يكون صاحبه فريسة سهلة لدعاة الفتنة والفوضى. مشددا على أن كل طالب أزهري وكل طالبة أزهرية عليهم أن يعتزوا ويشرفوا بأزهريتهم.

وأشار إلى أن خريجي الأزهر منتشرون في كافة بلدان العالم، يحتلون أرفع المناسب ويساهمون بإيجابية في خدمة الإنسانية في كل موقع، ويمثلون الأزهر تمثيلا مشرفا في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية، معددا مجموعة من النماذج من أبناء جامعة الأزهر من مكتب "تيكو الأزهر"، وطلاب كلية الهندسة الزراعة وغيرهم. موضحا لبناته من طالبات أسنان بنات أن مؤسسة الأزهر الشريف وعلى مدار تاريخها الذي يمتد لأكثر من ألف عام احتضن طلاب العلم من مختلف دول العالم، وما زالوا يأتون سنويا إلى الأزهر لدراسة علومه ومنهجه الوسطى؛ ليعودوا إلى بلادهم سفراء للإسلام والأزهر، لينشروا صحيح الدين، ويصححوا صورة الإسلام التى شوهتها الجماعات المتطرفة.

 وأضاف أن قد تخرج في الأزهر علماء أفذاذ من دول العالم، حتى وصل خريجوه إلى رؤساء دول وحكومات ووزراء وسفراء. جدير بالذكر أن هذه التجربة لاقت ترحيب فضيلة رئيس الجامعة وطالب بتعميمها على باقى الكليات.

موضوعات متعلقة