رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

باكستان تدعو أمريكا لإنقاذ مواطني كشمير

دعا وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، اثنين من المشرعين الأمريكيين إلى مطالبة بلادهما بالقيام بدور بناء في إنقاذ أرواح مواطني "كشمير" الأبرياء من الفظائع المستمرة التي ترتكبها القوات الهندية بحقهم.

 

وتعد دعوة قريشي لعضوي الكونجرس الأمريكي الديمقراطيين (جيم هايمز - باتريك مالوني) ،اليوم الأربعاء، جاءت خلال لقائه بهما في "إسلام آباد"، حيث أنهما يقومان حاليًا بزيارة لباكستا، وذلك وفقا لما ذكرته قناة (جيو نيوز) الباكستانية.

 

وأضافت القناة، أن قريشي والمسئولين الأمريكيين بحثوا العلاقات الثنائية بين إسلام آباد وواشنطن والوضع في إقليم "كشمير"، وقضايا أخرى ذات اهتمام مشترك.

 

وأبلغ وزير الخارجية الباكستاني، عضوي الكونجرس الأمريكي بالدور البناء الذي تلعبه إسلام آباد؛ بهدف إرساء السلام في المنطقة، مؤكدًا أن بلاده تولي أهمية خاصة لعلاقاتها مع الولايات المتحدة.

 

يُذكر أن إقليم (كشمير) متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه؛ ليصبح هناك شطران شطر هندي باسم ولاية (جامو وكشمير) وآخر باكستاني باسم (آزاد جامو وكشمير).