بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

عمرو سلامة: مهرجان الجونة فاق جميع النجاحات السابقة له

عمرو سلامة
عمرو سلامة

أعرب المخرج الشاب عمرو سلامة عن سعادته بالدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي التي انتهت منذ أيام قليلة.

 

وقال عمرو سلامة في تصريحات صحفية: "مهرجان الجونة لفت انتباه العالم، ونجح في ثلاث دورات فقط في ما لم ينجح فيه مهرجانات أخرى عربية مولت من دول غنية وبميزانيات مفتوحة، هذا المهرجان حتى لو كانت قشرته بنات حلوة بفساتين يسيرون على السجادة الحمراء للفت الإنتباه، فجوهره فني وثقافي ودافع للإنتاج ومثري للمشهد السينمائي كله، وياليت عندنا ألف مهرجان مشابه للسينما وللفنون الأخرى".

وتابع:"نعم هناك من يذهب لمهرجان الجونة فقط ليسير على السجادة الحمراء، كما يحدث بالمناسبة في كان وفينيسيا وبرلين، وهذا ما يلفت انتباه الإعلام والعامة".

 

واستطرد: "لكن كأي مهرجان، لا يتم الاهتمام بنفس المقدار بالأفلام والعروض والندوات والمحاضرات، لكن هذا لا ينفي وجودهم وأهميتهم ومقدار إضافتهم ومنفعتهم لصناع السينما والصناعة كلها".

 

وأكمل: "نعم الفساتين جميلة وملفتة وكاشفة، وهذا شيء أراه إيجابي ليذكرنا بجمال وأناقة فناناتنا، ولا أصدق أننا مازانا نناقش الفكرة البديهية، أن لو المرأة ترتدي ما لا يرضيك، فغض بصرك، فلم يوكلك أحد أن تغطيها، وهي ليست مسؤولة أن ترتدي ملابس تتناسب مع جمح شهوات الآخرين".