محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«سعفان»: متابعة يومية لسير العملية التدريبية بالوحدات المتنقلة في الوادي الجديد

الوحدات المتنقلة
الوحدات المتنقلة

وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، الوحدة المركزية بالوزارة والمسئولة عن وحدات التدريب المتنقلة التي تم إطلاق المرحلة الأولى منها في الأيام الماضية في أربع محافظات وهى الفيوم ، الدقهلية ، سوهاج ، الوادي الجديد ، بالمتابعة اليومية لسير عملية التدريب على مهن الخياطة والتفصيل، والسباكة والتركيبات الكهرباء، وذلك في إطار مبادرة «مهنتك ..مستقبلك» والتي تأتي تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة».

 

وتلقى «سعفان»" تقريرًا من مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد أشارت فيه إلى إلتزام كافة المتدربين من الشباب والفتيات بحضور اليوم الثالث من التدريب، حيث يتم تدريب 15 سيدة على مهنة الخياطة والتفصيل لمدة شهر، وتدريب 15عاملًا على مهنة السباكة ومثلهم على مهنة الكهرباء لمدة أٍسبوعين لكل دورة، وانه تم إختيار المتدربين والمتدربات الأكثر إحتياجا من خلال قاعدة بيانات لراغبي التدريب بالمحافظة ، وذلك حتى تصل المبادرة لمن يستحقها.

 

وأكد الوزير أنه سيتم منح الثلاث الأوائل من كل دورة ماكينة خياطة لكل متدربة، وشنطة عدة في مهن السباكة والتركيبات الكهربائية. وقال الوزير أنه جاري تطوير المرحلة الثانية من الوحدات المتنقلة، وإعادة تأهيلها بالجهود الذاتية للوزارة بأيدي عمالها في الورشة الخاصة والتابعة لها بأدواتهم ومعداتهم. ، حتى يتم اطلااقها بمحافظات اخرى، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى تطوير منظومة التدريب والوصول الى أكبر عدد من المستفيدين من الدورات التدريبية.