رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«الاتصالات السعودية» تسدل الستار عن 10 مشاريع رقمية مبتكرة

معرض جايتكس دبي للتقنية
معرض جايتكس دبي للتقنية

تستعرض المملكة العربية السعوديةتجربتها الثرية في تنفيذ خطط التحول الرقمي وذلك خلال مشاركتها في معرض"جايتكس" الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعد أكبر معرض للتقنيةفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج التعاملاتالإلكترونية الحكومية (يسّر) المهندس علي بن ناصر العسيري، أن مشاركة برنامج التعاملاتالإلكترونية الحكومية (يسّر) في فعاليات (معرض جايتكس 2019) تهدف إلى إبراز دور المملكةعلى خريطة العالم في مجال التحول الرقمي الحكومي، خصوصاً وأن هذه النسخة الـ39 تأتيكأكبر تجمع للجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال العسيري إن البرنامج سيستعرض خلالمشاركته جملة منتجاته وخدماته التي يقدمها للجهات الحكومية، مشيرًا إلى أن تلك المنتجاتتسهم في تسهيل حياة المواطن في المملكة، وذلك عبر تمكين الجهات الحكومية من تقديم خدماتإلكترونية محورها المواطن.

وأضاف: "هذه المناسبة تعتبر فرصةلتبادل الخبرات مع الجهات الحكومية السعودية والدولية واستعراض تجربة البرنامج، فضلاًعن الاطلاع على أحدث التقنيات التي تقدمها الشركات العالمية في مجال التحول الرقمي.

في سياق متصل، تشارك شركة الاتصالات السعوديةفي معرض جيتكس 2019 بدبي، ومن المقرر أن تكشف الشركة عن عشرة مشاريع لمنصات رقمية مبتكرةنفذها شبان وشابات سعوديين، وسيزاح الستار عن أفضل عشرة مشاريع ريادة أعمال في العامالحالي، فازت بدعم الشركة عبر حاضنتها "انسبايريو"، وذلك في مجالات المدفوعاتالرقمية والتقنية والاقتصاد والتعليم والصحة والرياضة، منها مشروع "سلفة"الذي يعد أول منصة إلكترونية لإقراض المبالغ الصغيرة بقيمة تصل لخمسة آلاف ريال وذلكخلال مدة لا تتجاوز 15 دقيقة.

وأوضح المدير العام للتواصل المؤسسي محمدبن راشد أبا الخيل، أن معرض هذا العام يضم الخدمات والحلول الرقمية المستقبلية بشكليثري حياة الأفراد والمؤسسات، مشيرًا إلى  أن"الاتصالات السعودية" ليست مجرد شركة بل هي لاعب محوري في التحول الرقميالذي تشهده المملكة وفق رؤية 2030.